رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السيسي يشارك في قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية بلندن غداً

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية المزمع عقدها غدا الإثنين، 20 يناير الجارى، بالعاصمة البريطانية لندن؛ وذلك تلبية لدعوة رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون.

 

ومن المقرر، أن تبدأ فعاليات المؤتمر بالجلسة الافتتاحية بمشاركة رئيس الوزراء البريطانى والقادة الأفارقة يعقبها عدد من الجلسات الخاصة بموضوعات التمويل المستدام والبنية التحتية بمشاركة عدد من الرؤساء الأفارقة ورؤساء المؤسسات والهيئات الدولية الاقتصادية وممثلين من الحكومة البريطانية، حيث سيتم مناقشة فرص الاستثمار المشترك وتبادل الخبرات وخطط تحفيز الشراكة في مجال الاستثمار في الفترة المقبلة.

 

ويعقب ذلك جلسة أخرى تحت عنوان “التجارة والاستثمار” لمناقشة اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية بمشاركة رؤساء الدول الأفريقية ورجال أعمال ويتم مناقشة الاتفاقيات متعددة الأطراف وكيفية زيادة فرص التجارة والاستثمار عن طريق توسيع عملية الاندماج والتكامل الإقليمي في كافة أنحاء القارة.

 

ويعقب ذلك جلسة أخرى بعنوان “فرص النمو الأفريقي” بمشاركة رؤساء الدول الأفارقة لاستعراض خطط الإصلاح والفرص التى يتم توفيرها لزيادة معدلات النمو، ويقوم عدد من رجال الأعمال ومن ممثلى الشركات متعددة الأطراف بمناقشة أفضل الطرق لجذب المزيد من الاستثمارات وتنمية الشراكة المتبادلة بسن الطرفين، وسيقوم المشاركون بالإجابة على أسئلة من الحضور.

 

ويناقش رؤساء الدول الأفريقية، طموحاتهم حول استخدام الطاقة النظيفة، بما في ذلك الشراكات والسياسات التى ستساعدهم في تنفيذ ذلك، كما يستعرضون آرائهم وخططهم للتحول إلى الطاقة النظيفة والجديدة.

 

ومن المقرر أن يتم على هامش القمة إقامة معرض لعدد من الشركات البريطانية والأفريقية في العديد من المجالات خاصة تكنولوجيا الإنسان الآلى والأقمار الصناعية والطاقة الجديدة والمتجددة ومواد البناء المستدامة.

 

ويشارك في هذا المعرض عدد من الهيئات والوكالات الخاصة بالاستثمار من الجانبين البريطاني والأفريقي؛ لبحث إمكانية عقد اتفاقيات تعاون وشراكة بين الطرفين في ضوء عقد تلك القمة.  

Advertisements
الجريدة الرسمية