رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش الليبي: السراج خائن وعميل وخليفة حفتر لن يقابله في مؤتمر برلين

المشير خليفة حفتر
المشير خليفة حفتر

قال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي: إن الجيش لا يمكن أن يتراجع للخلف أمام أي ضغوطات كانت، من أجل تحرير البلاد من الإرهاب، والغزو التركي العثماني، مضيفًا: نسعى إلى بسط نفوذ الدولة الليبية على كامل الأراضي، وانتشال البلاد من الفوضى الأمنية العارمة، وعودة الاستقرار والأمن بقوة، معقبًا: "ليس من السهل أن نتخذ قرار بالتراجع ولو لخندق واحد، وسنتحرك إلى الأمام".

وأضاف خلال حديثه لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، تقديم عمرو أديب، أن أي تراجع يعتبر خيانة لدماء الشهداء.

وعن الشرط الذي أدى إلى رحيل المشير خليفة حفتر فجأة من مباحثات موسكو، مؤكدًا أن الثوابت الوطنية التي ذهب بها القائد العام للجيش الليبي إلى موسكو لم تكن حاضرة في ورقة روسيا، كما أنه لا يمكن التوقيع على ورقة تحت إشراف تركي؛ لأن تركيا جزء من المعركة وجسم معادٍ، لذلك لا يمكن لأنقرة أن تكون راعية أو وسيطا للسلام.

الجيش الليبي يكشف سبب وقف تصدير النفط

وعن احتمالية مقابلة حفتر بالسراج غدًا خلال مؤتمر برلين، علق: أستبعد أن يجمعهما لقاء إلا في حالة واحدة وهو أن يقوم فايز السراج بأن يودع الكرسي المزيف في طرابلس، ولن يتم التنازل على تنحي السراج؛ لأنه بالنسبة للجيش الليبي عميل ومطلوب للمدعي العام، وحسب قرارات الشعب الليبي خائن ويجب محاسبته بأشد القوانين في الخيانة وبيع الوطن ومساعدة الاستعمار للعودة إلى ليبيا.

الجريدة الرسمية