رئيس التحرير
عصام كامل

بسام راضي: موقف مصر مع إرادة الشعب الليبي وتحقيق الأمن والتوزيع العادل للثروات

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الموقف المصري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي حول الأزمة الليبية ثابت مع إرادة الشعب الليبي النافذة وتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا ونبذ العنف، والتوزيع العادل للثروات.

وقال المتحدث الرئاسي في تصريحات اليوم من برلين إن مصر تهدف إلى حماية الأمن القومي المصري باستقرار ليبيا، حيث إن هناك حدودا مشتركة بين مصر وليبيا، وكان من المفترض أن يكون تأمين الحدود قاسما مشتركا للطرفين، ولكن مصر حاليا تتحمل هذا بمفردها على مدار الساعة من أجل الحفاظ على أمنها القومي.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن القوات المسلحة المصرية دمرت آلاف السيارات الدفع الرباعي الخاصة بالإرهابيين على الحدود المصرية الليبية، متسائلًا: "لو كل عربية من دول فيها 3 أو أربع اشخاص يبقى القوات المسلحة قضت على عناصر إرهابية كبيرة جدا”

ووصل  الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مدينة برلين الألمانية للمشاركة في فعاليات قمة مؤتمر برلين حول ليبيا المقرر عقدها غدا الأحد ١٩ يناير، وذلك تلبية لدعوة المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، وبمشاركة عدد من رؤساء الدول الإقليمية، والدول دائمي العضوية في مجلس الامن الدولي، بإلاضافة الي ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر في مقر المستشارية، وهو جزء من العملية التي أطلقتها الأمم المتحدة لدعم جهود المصالحة داخل ليبيا، وحل مشكلاتها.

ودعت برلين 11 دولة للمشاركة في المؤتمر، هي الولايات المتحدة، بريطانيا، روسيا، فرنسا، الصين، تركيا، إيطاليا، الإمارات، مصر، الجزائر، والكونغو، بجانب رئيس حكومة الوفاق فائز السراج والقائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر .

الجريدة الرسمية