رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحكومة تكشف حقيقة زيادة أجور المعلمين

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء: إن الموازنة الجديدة للدولة ستشمل زيادة في موازنة وزارة التربية والتعليم لتطوير خدماتها، لافتًا إلى أن رئيس الحكومة قرر زيادة موازنة التعليم لتنمية البنية التحتية للمدارس والإدارات التعليمية لتتلاءم مع منظومة تطبيق التابلت.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن اجتماع رئيس الحكومة، اليوم، ناقش وضع استراتيجية لمواجهة كثافة الطلاب في المدارس بجميع المحافظات، لافتًا إلى أنه تتم الاستفادة من خبرات اليابان والصين في تطبيق منظومة الفصول التعليمية المتنقلة لتجاوز أزمة عدم توافر الأراضي المؤهلة لبناء المدارس.

تفاصيل الخطة الاستثمارية لوزارة التعليم.. تنفيذ 2555 مشروعاً بإجمالي 39064 فصلاً.. و33.3% زيادة في الاعتمادات من الخزانة العامة 

ولفت: إلى أنه سيتم تطبيق فكرة الفصول المتنقلة خلال الفترة المتنقلة، لمواجهة كثافة الطلاب في المدارس بجميع المحافظات وخاصة في الوجه البحري، مشيرًا إلى أنه ستتم الاستفادة من مراكز الشباب لتنفيذ هذه الفكرة.

وأوضح: أن الزيادة في موازنة التربية والتعليم والأبنية التعليمية لها علاقة بالتطوير والتدريب وليس من ضمنها شيء يتعلق بزيادة رواتب المعلمين.

Advertisements
الجريدة الرسمية