رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة 6 أتراك في انفجار سيارة مفخخة بالصومال

إصابة 6 أتراك في
إصابة 6 أتراك في انفجار سيارة مفخخة بالصومال

أكد وزير الصحة التركي إصابة 6 متعاقدين أتراك و9 مواطنين صوماليين في تفجير بمدينة أفجوي شمال العاصمة الصومالية اليوم السبت وفق وكالة “الأناضول” التركية.

من جهتها نقلت “رويترز” عن ضابط الشرطة نور علي،  قوله إن سيارة ملغومة انفجرت في مكان كان مهندسون أتراك وأفراد من الشرطة الصومالية يتناولون الغداء فيه.

وفي وقت لاحق أفادت وكالة "الأناضول" بإصابة عمال في شركة بناء تركية جراء الهجوم، وفق معلومات أولية، في حين دانت الدفاع التركية بأشد العبارات "التفجير الإرهابي الذي استهدف المدنيين الأبرياء".

انفجار سيارة ملغومة استهدفت أتراك في الصومال

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم بعد، لكن السكان المحلين والشرطة قالوا إن مسلحي حركة "الشباب" المتطرفة حاولوا مهاجمة أفجوى، الواقعة على بعد حوالي 30 كم من مقديشو، في وقت متأخر من يوم الجمعة وتم صدهم.

وقال شاهد عيان يدعي فرح عبد الله ، صاحب متجر: "سمعنا انفجارا هائلا وسرعان ما تصاعدت أعمدة الدخان في الهواء. وقبل الانفجار كان هناك عدد من المهندسين الاتراك وقافلة محصنة للشرطة الصومالية في مكان الحادث"، مضيفًا :”رأينا ضحايا يتم نقلهم، لكننا لا نستطيع تحديد ما إذا كانوا قتلى أو جرحى".

ويساعد المهندسون الأتراك في بناء الطرق في الصومال، وكانت مجموعة منهم بين الذين أصيبوا في أواخر ديسمبر بانفجار عند نقطة تفتيش في مقديشو أسفر عن مقتل 90 شخصا على الأقل.       

Advertisements
الجريدة الرسمية