رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس "الجمباز": نتابع حادث الطفلة "عايدة".. وإجراءات صارمة لحماية اللاعبين

إيهاب أمين رئيس اتحاد
إيهاب أمين رئيس اتحاد الجمباز

أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس مجلس إدارة اتحاد الجمباز، أن الاتحاد يتابع عن كثب تطورات حادثة الطفلة عايدة، التي تعرضت لإصابة أثناء خوضها التدريب في أكاديمية نادي سبورتنج.

وأضاف “أمين”، أنه عقد اجتماعا مع الدكتور أحمد وردة رئيس مجلس إدارة نادي سبورتنج بشأن الحادث، واتفقا على اتخاذ عدد من الضوابط والإجراءات التي تضمن عدم تكرار الحادث وأهمها تجميد نشاط الأكاديمية.

وتابع: “ما حدث كارثة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، سنتخذ كافة الإجراءات الصارمة لحماية اللاعبين في مختلف أعمارهم السنية”.

جاءت تصريحات رئيس الاتحاد بشأن حادثة الطفلة عايدة صاحبة الـ5 سنوات، والتي تعرضت لإصابة كبيرة خلال خوضها أحد التدريبات في أكاديمية نادي سبورتنج، بسبب جهل المدربين هناك.

الطفلة صاحبة السنوات الخمس، تعرضت لإصابات قاتلة قد يمتد تأثيرها السلبي عليها طوال عمرها، وذلك عندما أجبرها المدرب على الجلوس في وضعية "جراند كار" أي الجلوس على الأرض ورجل للأمام والأخرى للخلف.

وبدأت الطفلة في الجلوس كما طلب منها المدرب ولكن سرعان ما توقفت لعدم جاهزيتها البدنية، وهنا بدأ المدرب في الضغط عليها رغم صراخها وألمها إلى أن سمع الجميع أصوات "طرقعة"، تعالت معها صرخات الطفلة معلنة إصابتها بكسر في مفصل الفخذ وخلع في الحوض.

اقرأ أيضا: 

عايدة.. حكاية الطفلة ضحية الإهمال في نادي سبورتنج

وخضعت عايدة لعملية جراحية استمرت 5 ساعات، وتم وضع الطفلة في الجبس من منتصف البطن وحتى أصابع القدم ولمدة 3 أشهر على الأقل، ثم جلوسها على كرسي متحرك لمدة 90 يوما، مع احتمالات ببقاء عجز حركي لدى الطفلة بقية حياتها.

الجريدة الرسمية