رئيس التحرير
عصام كامل

رقاقة "A14" القادمة من أبل تدعم هواتف "iPhone 12" بأداء على مستوى "MacBook Pro"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم أبل إصدارات العام المقبل من هواتف الأيفون بترقية جديدة في رقاقة المعالج، حيث كشفت أحدث التسريبات على أن رقاقة A14 بدقة تصنيع 5 نانومتر، تدعم هواتف iPhone 12 بآداء يحاكي إصدار ابل من أجهزة MacBook Pro بحجم 15 إنش.

وكشفت التسريبات التي نشرت حتى الآن عن بعض من مواصفات هواتف iPhone 12 المرتقب إطلاقها هذا العام، حيث تقدم ابل الإصدارات القادمة بلمحات من تصميم iPhone 4 وأيضاً لمحات من تصميم iPad Pro، كما تدعم هواتف الأيفون بمستشعر TOF، مع ميزة الإتصال السريع بشبكات 5G.

اقرأ أيضا: 

آبل تطلق طرازًا أفقيًا من حاسوبها Mac Pro بزيادة 500 دولار

كما أشارت تسريبات أخرى مؤخراً إلى أن أبل تقدم اثنين من هواتف iPhone 12 بذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت رام، كما تدعم الإصدارات القادمة رقاقة أبل A14 بدقة تصنيغ 5 نانومتر.

 

وأشار أحد المحللين في تقرير نشر مؤخراً إلى أن رقاقة A14 ستدعم هواتف iPhone 12 بآداء أقوى يحاكي آداء جهاز MacBook Pro بحجم 15 إنش، كما أشار المحلل Jason Cross من MacWorld، إلى أن إنتقال ابل لدقة تصنيع 5 نانومتر سيقدم ترقية كبيرة وواضحة في هواتف الايفون.

 

وأضاف أن A14 تأتي بعدد أكبر من الترانزستورات يصل إلى 15 مليارا، مع توقعات أن تحقق الرقاقة 5000 في إختبارات الأنوية المتعددة، أي على مستوى أجهزة الحاسب المكتبي والمحمول المميزة بمعالج بستة من الأنوية.

 

كما أن A14 دعم الهواتف بذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت رام لاستجابة أسرع، مما يدعم أداء أفضل في الألعاب بنسبة 50%، أيضاً من المتوقع أن تدعم رقاقة A14 تقنية التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي بكفاءة أكبر في الإصدارات الجديدة من هواتف الأيفون.

Advertisements
الجريدة الرسمية