رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ترامب يعين فريق محاميه للدفاع عنه خلال محاكمة عزله بمجلس الشيوخ

ترامب
ترامب

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عين أعضاء فريق محاميه للدفاع عنه خلال محاكمة عزله أمام مجلس الشيوخ.

وقال البيت الأبيض في بيان مساء أمس الجمعة إن ترامب اختار أعضاء فريق "محاميه أمام محاكمة مجلس الشيوخ بقيادة مستشاريه بات سيبولوني وجاي سيكولو".

مجلس النواب الأمريكي يحيل ملف عزل ترامب إلى مجلس الشيوخ

ويبرز من ضمن الفريق الذي عينه ترامب الوكيل العام السابق للولايات المتحدة والقاضي السابق لمحكمة الاستئناف بالولايات المتحدة لدائرة مقاطعة كولومبيا (العاصمة) والمحقق السابق المستقل كينيث ستار الذي سبق أن لعب دورا مهما في قضية عزل الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون في عام 1999.

كما يضم الفريق بحسب بيان البيت الأبيض أستاذ القانون في جامعة هارفرد آلان ديرشويتز والمستشارة الخاصة للرئيس والنائبة العامة السابقة لولاية فلوريدا بام بوندي والمستشارة الخاصة للرئيس ترامب جين سيرين راسكين والمحاميين إريك دي هيرشمان وروبرت راي.

وأكد البيت الأبيض ان ترامب "لم يرتكب أي خطأ وهو واثق من أن هذا الفريق سيدافع عنه وعن الناخبين وديمقراطيتنا ضد هذا العزل غير الشرعي الذي لا أساس له من الصحة".

وأضاف "أن مواد العزل التي تبناها الديمقراطيون في مجلس النواب تلحق أضرارا جسيمة ودائمة بمؤسساتنا وأمتنا.. يتطلع الرئيس “ترامب” إلى نهاية هذا العزل الحزبي وغير الدستوري".

وأضاف "لقد حان الوقت للكونجرس كي يعيد انتباهه إلى العمل من أجل الشعب الأمريكي ويضع تحقيقات سياسية مزيفة مثل هذا التحقيق (العزل) وراء ظهره".

وكان رئيس المحكمة العليا الأمريكية جون روبرتس وأعضاء مجلس الشيوخ أدلوا أول من أمس الخميس بالقسم إيذانا ببدء محاكمة ترامب بتهمتي "استغلال السلطة" و"عرقلة عمل الكونجرس" اللتين أقرهما مجلس النواب في 18 ديسمبر الماضي قبل إرجاء الجلسة إلى الثلاثاء المقبل.

ومن المقرر أن تبدأ يوم الثلاثاء المقبل المرافعات الاستهلالية في المحاكمة بشأن قضية العزل التي تحتاج لموافقة ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون لإقرارها.  

Advertisements
الجريدة الرسمية