الخميس 9 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

المسماري: الجماهير الغاضبة أوقفت الإنتاج بالحقول النفطية لتوصيل صوتها للمجتمع الدولي | فيديو

المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري
المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري

قال المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري: إن الجماهير الغاضبة أغلقت الحقول والموانئ النفطية لتوصيل صوتها للمجتمع الدولي، وهو عمل شعبي وتبنته المجالس القبلية، ومهمتنا الوحيدة في هذا الموقف أن نقول سمعًا وطاعةً للشعب الليبي.



وأضاف في مؤتمر صحفي، أن القيادة العامة للجيش دورها حماية الشعب الليبي بكل مكوناته وعدم السماح بتهديد الشعب الليبي أو التدخل في قراراته.

وتابع: "الجيش الوطني يلتزم التزامًا كاملًا بوقف إطلاق النار مع احتفاظنا بحق الرد في حال حدثت خروقات من الميليشيات"، مشيرًا إلى أنه "تم إنزال مرتزقة وضباط أتراك في خرق واضح لوقف إطلاق النار". 

يذكر أن موسكو استضافت، الإثنين الماضي، محادثات ليبية - ليبية بمشاركة وزراء خارجية ودفاع روسيا وتركيا لبحث إمكانية التوصل إلى اتفاق بين الأطراف الليبية لوقف إطلاق النار.

وفي هذا السياق، يعقد في العاصمة الألمانية، غدا الأحد ، مؤتمر حول ليبيا بهدف بحث سبل إيجاد حل للأزمة الليبية وضمان وقف إطلاق النار، حيث دعت برلين 11 دولة للمشاركة في المؤتمر، هي: الولايات المتحدة، بريطانيا، روسيا، فرنسا، الصين، تركيا، إيطاليا، الإمارات، مصر، الجزائر، والكونغو، إلى جانب رئيس حكومة الوفاق فايز السراج، والقائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067