رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسامة الدليل: أردوغان حصل من حكومة السراج على 2.7 مليار دولار | فيديو

الكاتب أسامة الدليل
الكاتب أسامة الدليل

قال الكاتب أسامة الدليل، محلل الشئون الخارجية: إن مناورة قادر 2020 تستهدف ردع كل من تسول له نفسه أن يقترب من أمن مصر، لافتًا إلى أنه من المهم أن تكون الجبهة الداخلية المصرية قوية لدعم القوات المسلحة.

وأكد أن رجب طيب أردوغان حصل على 2.7 مليار دولار من حكومة فايز السراج كتعويض عن أعمال إنشاءات كانت تنفذها الشركات التركية أيام الرئيس الراحل معمر القذافي وتوقفت بسبب الحرب والفوضى، لافتًا إلى أن الرئيس التركي حصل على الأموال قبل إرسال قواته لدعم السراج في ليبيا.

اليونيسيف: عشرات الآلاف من الأطفال عرضة للخطر بسبب الصراع في ليبيا

 

وأضاف أن أردوغان ينقل الآلاف من الدواعش من الحدود السورية إلى ليبيا، مشددًا على أن الإعلام يقع علي عاتقه إعداد المصريين للمرحلة القادمة بكل تبعاتها، ويجب عليه أن يستعد للمعركة المقبلة.

وأشار إلى أن العديد من وكالات الأنباء العالمية تعمل بها خلايا إخوانية في القسم العربي، لافتًا إلى أن منطقة الشرق الأوسط تشهد حالة من الصراعات المتعددة بين قوى مختلفة.

 

وأوضح أن تهديد الأمن القومي المصري من الاتجاهات الاستراتيجية الأربع ليس بالأمر الجديد، مؤكدًا أن اشتعال ساحة الخليج العربي يرفع أسعار برميل البترول إلى 200 دولار، وهو ما ينعكس سلبًا على مصر؛ لا سيما وأنها تستورد المواد البترولية.

وتابع أن ارتفاع أسعار النفط يؤثر على الأمن القومي المصري بشدة.

Advertisements
الجريدة الرسمية