رئيس التحرير
عصام كامل

قيادات شرطة طلخا بالدقهلية يقدمون العزاء لأسرة شهيد الشهامة | فيديو

وفد من أمن الدقهلية
وفد من أمن الدقهلية يقدم العزاء لأسرة شهيد الشهامة

قدم العميد جهاد الشربيني، مأمور مركز طلخا، بمحافظة الدقهلية، والعقيد علي خضر، نائب المأمور، والمقدم أحمد السادات، رئيس مباحث مركز طلخا، واجب العزاء لشهيد الشهامة "محمد العزيري"، الذي لقي مصرعه دهسا أسفل  سيارة ربع نقل، أثناء ملاحقة لصوص اختطفوا حقيبة مدرسة، مقدما نموذجا للشهامة.

 

 

وأعرب أهالي المجني عليه عن فخرهم بنجلهم  شهيد الشهامة الذي لبى استغاثة سيدة، ولا يجرحهم سوى ألم الفراق، مشيرين إلى أن الشهيد شاب صغير متزوج منذ 10 أيام فقط ولديه طفلتين شروق وريماس من زوجته الأولى، مؤكدين على ثقتهم في عدالة القضاء والقصاص لدمه.

محمود العزيري "شهيد الشهامة".. عريس من 10 أيام ودفع حياته ثمن محاولة

ومن جانبها أمرت النيابة العامة في طلخا بمحافظة الدقهلية، بحبس المتهمين في قضية "شهيد الشهامة" 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد أن أنهى المتهمون تمثيل الجريمة.

 

واعترف "محمد. ف"، المتهم الأول، وسبق ضبطه في عدد من قضايا السرقة بأنه دبر للسرقة واستئجر توك توك، لحاجته إلى المال، حيث إنه متهم في قضية، ويحتاج لتدبير أتعاب المحاماة، فاتفق مع المتهم الثاني على السرقة عدة مرات لتدبير المبلغ.

 

وأوضح المتهم في أقواله، أنهما أثناء سيرهما في طريق طلخا، شاهدا "صديقة م." فقرر "أحمد. م. ح"، المتهم الثاني سرقتها لأنها تبدو سيدة ميسورة ويحتمل أن يكون معها مبلغ مالي كبير وهاتف محمول غال.

 

 

وأشار إلى أن المجني عليه طاردهما بعد أن صرخت السيدة، ولما أمسك في التوك توك وحاول إيقافه، ركله المتهم الثاني "أحمد. م. ح" راكب في الكرسي الخلفي للتوك توك، حيث تصادف مرور سيارة ربع نقل وصدمته.

 

كما استمعت النيابة العامة إلى أقوال "حسن م. ع"، المتهم الثاني سائق السيارة رقم "8791 د ن و"، واعترف أنه هرب بعد وقوع الحادث خوفا من المسائلة، ونفى علمه بأنه كان يطارد لصوصا.

 

 

وأكد المتهم في اعترافه، بأنهما سرقا الحقيبة بأسلوب الخطف، واستوليا على الهاتف المحمول الذي كان به ومبلغ مالي صغير، وتخلصوا من الحقيبة بما فيها من مستلزمات أخرى على الطريق.

 

وفي ذات السياق أدلى المتهم بمكان تخبئة المسروقات من هاتف محمول ومبلغ مالي بسيط، وبمكان التوك توك المستخدم في ارتكاب الواقعة، وأقر مالك التوك توك بأنهما استئجار التوك توك فقط لقضاء مشوار مهم ونفى علمه بالواقعة أو سابق معرفته بخطتهما للسرقة.

 

 

وكان اللواء فاضل عمار، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، قد تلقى إخطاراً عن ورود بلاغ بوقوع حادث تصادم على طريق “طلخا- شربين”، ومصرع الشاب “محمد ابراهيم العزيري”، 30 عاما، عامل ومقيم بقرية ميت عنتر دائرة مركز طلخا.

 

 

وعلى الفور، تشكل فريق بحث جنائي بقيادة أحمد السادات، رئيس مباحث القسم، وتبين أن سيدة تعمل مدرسة تدعى “صديقة”، 52 عاما، أثناء توجهها إلى عملها اختطف منها مجهولون حقيبة يدها في توك توك، واستقل المجني عليه موتوسيكل للحاق به ومساعدتها وطاردهم لمسافة كبيرة، إلا أن أحدهم ركله وسقط بدراجته النارية حيث دهسته سيارة ربع نقل.

 

 

وتبين أن المتهمين بالسرقة هما: عاطل 27 عاما مسجل سرقة في 7 قضايا، والثاني عاطل 17 عاما والسابق اتهامه في  9 قضايا سرقة، مقيمان بدائرة مركز طلخا، ألقي القبض عليهما.

 

وبتفريغ كاميرات المراقبة وإجراء التحريات اللازمة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم الأول، واعترف بارتكابه الواقعة بمشاركة الثاني، وأنهما قد استأجرا توك توك غير مرخص بمبلغ 130 جنيها، لتسهيل المهمة، وتحفظت النيابة على التوكتوك وفيديوهات كاميرات المراقبة.

الجريدة الرسمية