الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

التفاصيل الكاملة لفصل عضوي هيئة تدريس بسبب فضيحة أخلاقية بجامعة بنها

رئيس جامعة بنها
رئيس جامعة بنها

كشفت مصادر مطلعة بجامعة بنها أن عضوي هيئة التدريس الذي جري فصلهما من الجامعة مؤخرا بقرار من الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة ينتميان لكلية الآداب وهما الدكتور «ع . ف»  و الدكتور « د.و» المحالين لمجلس التأديب لارتكاب أفعال ومخالفات أخلاقية تمس كرامة ومكانة عضو هيئة التدريس.



أوضحت المصادر أن عضوي هيئة التدريس المشار إليهما ارتكبا افعالا مخله بالاداب ووقع منهما أقوالا وصور ومقاطع صوتية  مخلة ومكالمات جنسية في مكان عام هو حجرة الجودة بالكلية في غضون عام 2015 وهي الوقائع  التي أحيلت للنيابة وتداولتها المحكمة وقضت فيها بحبس المتهمين 6 أشهر وكفالة 20 ألف جنيه لوقف التنفيذ بعد أن اثبتت التحقيقات وتقارير المعمل الجنائي صحة الواقعة وأن الصور والمحادثات تخص المتهمين ولايوجد بها تلاعب.

وأضافت المصادر بناء على ذلك قررت الجامعة إحالتهما إلى مجلس التأديب فيما نسب إليهما بالتحقيقات من مخالفات للأعراف والتقاليد الجامعية وانتهاكها لكرامة الوظيفة الجامعية وإتيانها أفعالا  تزري  بشرف عضو هيئة التدريس وتمس نزاهته وفق ما جاء تفصيلًا في مذكرة التحقيقات، وانتهى مجلس التأديب إلى عزلهما من الوظيفة مع الحرمان من المعاش، أو المكافاة فى حدود الربع بناء على ما ورد بالأسباب والتحقيقات التى اجريت معهما.

ومن جانبه شدد الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة على مواجهة اى تصرفات خارجة عن التقاليد والأعراف الجامعية وتطبيق القانون على الجميع داخل الجامعة قائلا: " ليس لدينا ما نخشى منه او نخفيه" ولايوجد أحد فوق المسائلة اعتبارا من رئيس الجامعة.

لارتكابهما مخالفات أخلاقية.. عزل عضوي هيئة تدريس بجامعة بنها

وأشاد رئيس الجامعة،  بالجهود المخلصة التي تبذلها القيادات الجامعية والعاملين في مختلف مواقعهم للارتقاء بالعملية التعليمية والحفاظ على سمعة الجامعة داخليا وخارجيا.

Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061