الثلاثاء 25 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

اللجنة النقابية بجريدة التحرير: قرار التصفية غير صحيح

صديق العيسوي نائب رئيس اللجنة النقابية بجريدة التحرير
صديق العيسوي نائب رئيس اللجنة النقابية بجريدة التحرير

قال صديق العيسوي، نائب رئيس اللجنة النقابية بجريدة التحرير، إن قرار تصفية شركة التحرير للطباعة والتوزيع الذي نشرته إدارة الجريدة، غير صحيح وغير محدد المعالم.



وأضاف أن اتخاذ قرار التصفية يتطلب انعقاد الجمعية العمومية، وما نشر لم يحدد موعد انعقادها، فضلا عن أن إدارة الجريدة ادعت أنها مجلسها انعقد واستقر على التصفية، وهذا غير صحيح أيضًا، مشيرًا إلى أن أعضاء مجلس الإدارة لم يحضر منهم أحد إلى مقر الجريدة منذ ستة أشهر.

وقال في تصريحات خاصة لـ«فيتو»: ”الإدارة تفاوضت معنا من خلال سمير الباجوري المستشار القانوني، ولم يحضر إلى مقر الجريدة أي عضو من أعضاء مجلس الإدارة، وفشلت التفاوض”.

وتابع: "إدارة الجريدة لجأت لهذه الحيلة لافتعال مشكلات، داخل اعتصام الصحفيين  بمقر التحرير، والذي لا يزال مستمرًا منذ بدايته قبل 6 أشهر، وكذلك لاسترداد أجهزة الكمبيوتر التي يتحفظ عليها المعتصمين لحين حصولهم على كافة المستحقات المالية".

اقرأ أيضا: 

تفويض جمال فهمي لحل أزمة إدارة جريدة التحرير مع الصحفيين

وأكد أنهم خاطبوا المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وكذلك نقابة الصحفيين، اللذين أكدا أنهما لم يصلهما حتى الآن أي إخطار من إدارة الجريدة بقرار تصفية الشركة، مشيرًا إلى أنه حرر محضرا بما نشرته الإدارة، وسيعلنون عن الإجراءات التي سيتخذونها الفترة المقبلة، سواء استقرت الجريدة على التصفية أم لا.  

 

وأصدرت إدارة شركة التحرير للطباعة والتوزيع، المملوكة لرجل الأعمال المهندس أكمل قرطام، قرارًا بتصفية الجريدة، وفقًا لقرار جمعيتها العمومية العادية التي انعقدت الشهر الماضي.

Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0061