الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

طرق تخزين الخضراوات الشتوية مع الشيف ريمو

تخزين الخضار
تخزين الخضار

طريقة تخزين القلقاس .. تخزين الخضراوات يتيح لنا الاستمتاع بتناولها طوال العام، حتى بعد انتهاء موسمها، وتفضل الكثير من ستات البيوت أن تخزن الخضراوات والفواكه بنفسها في البيت؛ لتضمن انتقاءها بعناية، وأن تكون طازجة، وكذلك خالية من أي مواد حافظة، حفاظا على صحة كل أفراد الأسرة، وبشكل خاص الأطفال الصغار.



وتقدم الشيف ريمو خبيرة الطهي، في السطور التالية، طرق تفريز وتخزين الخضراوات الشتوية، لمدة عام كامل، وحتى عودة الشتاء العام المقبل.

أسهل طريقة لتخليل اللفت من الشيف سناء

طريقة تخزين القلقاس 

يقشر القلقاس ويقطع ثم يوضع في وعاء ويضاف إليه نحو نصف كوب خل ويترك نحو خمسة دقائق، ثم يضاف إليه ماء ساخن جدا ويقلب بملعقة.ثم يوضع في مصفاة ويفتح عليه الماء البارد ويغسل بواسطة اليدين جيدا.

وبالنسبة للتقلية، يمكنك الاحتفاظ بها كالتالي:

يحمر الثوم والكزبرة الخضراء، وأيضا أوراق السلق المسحوقة جيدا، في السمن على نار هادئة، بعد أن تبرد نحفظها في أكياس مقسمة، مع كل كيس قلقاس، حسب حمية القلقاس، ويقسم إلى أكياس متساوية كل كيس أكلة حسب عدد أفراد الأسرةالسبانخ تغسل وتجفف أوراقها وتقطع وتعبأ في أكياس ويراعى تفريغ الهواء من الأكياس قبل وضعها في الفريزر.

طريقة تخزين البروكلى والقرنبيط

تقطع الثمرة إلى وحدات متوسطة، ونضعها في ماء مغلى به ملح وعصرة ليمون لثوانى ويخرج مباشرة إلى ماء مثلج ويصفى ويحفظ في أكياس.البسلة والفاصولياينظف كل صنف ويسلق في ماء مغلى لمدة 3 دقائق ويراعى تغطية الوعاءثم تبرد تبريدا مفاجئا في ماء مضاف إليه مكعبات ثلج، حتى نقوم بإيقاف عملية الطهيثم تصفى وتقسم إلى أكياس محكمة الغلق ومفرغة من الهواء.

Last Update : 2020-02-19 11:19 AM # Release : 0058