رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خط للمياه المعالجة طوله 17 كيلو.. وموقف للأتوبيسات بالقاهرة الجديدة (صور)

أعمال تطوير بالقاهرة
أعمال تطوير بالقاهرة الجديدة

 

 

قام المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لقطاع التنمية وتطوير المدن، بجولة تفقدية أمس، لمتابعة الموقف التنفيذى بعدد من مشروعات الطرق والمرافق الجارى تنفيذها بمدينة القاهرة الجديدة، رافقه خلالها، مسئولو الهيئة وجهاز المدينة والشركات المنفذة للمشروعات.

وتفقد ممدوح محطات الصرف الصحى ومحطات المعالجة بالمدينة، مشيراً إلى أنه جارٍ  إنشاء خط مياه معالجة قطر(1500مم) بطول (17 كيلو مترا)، الخارج من محطة معالجة الصرف الصحى بطريق العين السخنة وحتى ربطه بشبكة الرى الداخلية بالمدينة.

 

وأكد أن أهمية هذا المشروع تكمن فى الاستفادة الكاملة من مياه الصرف الصحى بعد معالجتها (معالجة ثلاثية)، وإعادة ضخها مرة أخرى لاستخدامها فى ري المسطحات الخضراء بالمدينة، وتوفير مياه الري المعالجة ( للمشروعات السكنية المغلقة) لري المسطحات الخضراء الموجودة بها؛ مما يساهم فى توفير مياه الشرب.

 

جمال طلعت يتفقد مشروعات الطرق والإسكان بالقاهرة الجديدة (صور)

كما تفقد نائب رئيس الهيئة، مشروع إنشاء موقف (نقل عام جديد)، لاستيعاب اتوبيسات النقل العام والسرفيس بالمدينة وخدمة السكان والمترددين على مدينة القاهرة الجديدة.

 

كما تابع المهندس ممدوح، سير الأعمال بمحور مثلث الأمل بطول (3.5 كم)، وأعمال ربطه بمحور الطريق الأوسطي بامتداد شارع التسعين الجنوبي، وذلك لربط المدينة بمثلث الأمل لتنمية المنطقة وجذب الاستثمارات إليها.

وتفقد محور امتداد شارع التسعين الجنوبي، حيث يتم  العمل على  ترميمه وتطوير المرافق والإنارة والأسفلت بالمحور، وذلك لتيسير حركة المرور بالقطاع بطول 5 كم حتى تقاطعه مع الطريق الأوسطى، ومنه لمثلث الأمل.

وشدد المهندس عبد الطلب ممدوح، على الشركات المنفذة للمشروعات لسرعة الانتهاء من الأعمال في التوقيتات المحددة وبكفاءة وجودة عالية، وذلك في إطار سرعة تحقيق الاستفادة من مشروعات الطرق الجارى تنفيذها بالمدينة.

من جانبه، أكد المهندس جمال طلعت، مساعد نائب رئيس الهيئة، لقطاع تنمية وتطوير المدن، والقائم بأعمال رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه تم اختيار مكان موقف النقل العام بنهاية شارع (التسعين الجنوبي)، للاستفادة الكاملة من المشروع حيث من المقرر أن يخدم مشروعات (دار مصر بحي الأندلس –  JANNA -  سكن مصر - منطقة الجامعات وغرب الجمعيات -  وإسكان الجمعيات)، كما يشمل المشروع  كافتريا ودورات مياه وساحة انتظار سيارات ملاكى، مشيرا إلى أن مساحة الموقف (حوالى 15 ألف متر)، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع نهاية شهر مارس المقبل.

Advertisements
الجريدة الرسمية