رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الملك الحائر.. نقل تمثال "رمسيس" من أمام جامعة الزقازيق | صور

نقل تمثال رمسيس أمام
نقل تمثال رمسيس أمام جامعة الزقازيق

انتهت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الشرقية منذ قليل من عملية نقل تمثال الملك رمسيس من أمام جامعة الزقازيق والذى تم وضعه منذ سنوات عديدة لإعطاء المكان منظرا جماليا، وذلك بسبب التعديلات المرورية والتوسعات الجديدة بنطاق حى ثان.

شارك في عملية نقل التمثال الذى تم تصميمه ليحاكى تمثال الملك رمسيس الحقيقي عدد من القيادات التنفيذية بحى ثان الزقازيق إضافة إلى المعدات الثقيلة التابعة للحي.

برلمانية: توسعات شارع رمسيس لا تراعي كبار السن وذوي الإعاقة

 

على جانب آخر عقد اللواء دكتور حسين الجندي سكرتير عام محافظة الشرقية اجتماعًا تحضيريًا ‏لوضع الخطوط العريضة لتطوير منطقة تل بسطة ”خط سيرالعائلة ‏المقدسة” بمدينة الزقازيق، بحضور المهندس محمد الصافي السكرتير ‏العام المساعد وممثلي الكنيسة القبطية ووكيل وزارة الإسكان ورئيس مدينة ‏الزقازيق وممثلي عن وزارتي  الزراعة والآثار ومديري إدارات التراث ‏الحضاري والسياحة والشبكات والمتابعة الميدانية بالمحافظة‏، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

وأكد اللواء حسين الجندي السكرتير العام أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لوضع الشرقية على الخريطة السياحية العالمية، مشيرا إلى أن إحياء مسار العائلة المقدسة يعد بمثابة تنمية حضارية ويساهم في الحفاظ على الإرث الإنساني الممتد لفترات زمنية بعيدة وقادمة.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة أعمال تنفيذ المشروع ولتطوير نقطة مسار العائلة المقدسة، وذلك احتفالًا بيوم دخول العائلة المقدسة بإحدى نقاط المسار في محافظة الشرقية في الأول من يونيه القادم.

توصيات اجتماع محافظ الشرقية بشأن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة| صور

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على ضرورة إسراع الخطى والتنسيق بين الجهات‏ المختصة لوضع خطة زمنية سريعة لإنهاء كافة الأعمال في أسرع وقت ‏ممكن.‏

وضع ‏تصور لأماكن زراعة النخيل حول منطقة تل بسطة بقوام ‏600 نخلة على أن يتم زراعة نخل ملوكي ونخيل مثمر داخل المنطقة وخارجها.

محافظ الشرقية: المناطق العشوائية والأكثر فقراً على رأس أولوياتنا | صور

فضلا عن عمل منشور معلوماتي باللغتين العربية والإنجليزية يحتوي على ‏المادة الدينية والعلمية لمسار العائلة المقدسة على أن يتم الانتهاء من التجهيز وإنهاء الأعمال المطلوبة وتهيئة المنطقة في غضون 60 يوما من تاريخ عقد الاجتماع التحضيري.

Advertisements
الجريدة الرسمية