الأربعاء 26 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

فتنة تغيير القبلة تثير الجدل بمسجد في المنوفية| فيديو

بعد أداء الصلاة على القبلة الجديدة
بعد أداء الصلاة على القبلة الجديدة

حالة من الجدل أثارها أحد أئمة مديرية الأوقاف بمدينة الباجور بعد أن قام بتغيير القبلة تماماً أثناء صلاة المغرب بمسجد الروضة المحمدية بمدينة الباجور فى محافظة المنوفية، مما دعا بعض الأهالى للخروج من المسجد بينما فضل آخرون الصلاة فرادى.



 

عمرو سمير الديب 36 سنة، أحد رواد المسجد قال لـ “فيتو”:”فوجئنا فى صلاة المغرب بالإمام يقول أن اتجاه القبلة ليس صحيحاً على الإطلاق وقام بأداء الصلاة فى اتجاه مغاير تماماً للقبلة الحالية الأمر الذى تسبب فى إحداث حالة من الجدل الكبير بين المصلين.

 

وتابع الديب: قام البعض بمغادرة المسجد وأدوا صلاة المغرب في مسجد آخر وانتظر آخرون فروغ الإمام من الصلاة وأدوا الصلاة على نفس اتجاه القبلة الحالية.

 

 

الحاج عادل أحد رواد المسجد أكد أن المصلين تناقشوا مع الإمام للعدول عن رأيه لكنه أكد أن بوصلة هاتفه المحمول تؤكد أن اتجاه القبلة الحالى ليس صحيحاً، مشيراً إلى أن اتجاه القبلة الحالى أثير حوله جدلاً قبل 6 أعوام وانتدبت وزارة الأوقاف لجنة أكدت أن القبلة صحيحة.

 

 

وناشد الحاج عادل مديرية الأوقاف بمحافظة المنوفية بانتداب لجنة أخرى ومعاينة قبلة المسجد والوقوف على صحة اتجاهها من عدمه، لافتاً إلى أن المسجد تم افتتاحه منذ 10 أعوام.

 

بعد تساقط أجزاء منه على المصلين.. أوقاف المنوفية: مسجد سيدي خميس مدرج ضمن الخطة الاستثمارية

 

ومن جانبه قال الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية لـ “فيتو” إن هذا الامر يحدث كثيراً وعند تقديم أحد الأهالى شكوى للمديرية نقوم بإرسال لجنة لتحديد صحة اتجاه القبلة، مؤكداً أن على الأهالى التقدم بطلب لانتداب لجنة من المديرية.

Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062