رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توصيات اجتماع محافظ الشرقية بشأن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة| صور

توصيات اجتماع محافظ
توصيات اجتماع محافظ الشرقية بشأن مشروع احياء مسار العائلة ا

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم أن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة يعد أحد أهم المشروعات التي توليها المحافظة إهتماماً خاصاً لكونه يعزز من فرص تنمية الخدمات السياحية علي أرض الشرقيه ، مشيراً إلى أن المحافظة تنفرد بمظاهر تراثية متعددة ومقاصد سياحية و ينتشر بين ربوعها أكثر من 100 موقع أثري وبها 3 طرق تاريخية ودينية تضيف للمحافظة عراقة وأصالة وتضعها على الخريطة السياحية العالمية.

وفي هذا السياق ولمتابعة تنفيذ مشروع إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة عقد اللواء دكتور حسين الجندي سكرتير عام محافظه الشرقية إجتماعاً تحضيرياً  ‏لوضع الخطوط العريضة لتطوير منطقة تل بسطة “خط سيرالعائلة ‏المقدسة “ بمدينة الزقازيق، بحضور المهندس محمد الصافي السكرتير ‏العام المساعد وممثلي الكنيسة القبطيه ووكيل وزارة الاسكان ورئيس مدينة ‏الزقازيق وممثلي عن وزارتي  الزراعة والآثار ومديري ادارات التراث ‏الحضاري والسياحة والشبكات والمتابعة الميدانية بالمحافظة ، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

اقرأ أيضا..وفد كنسي فرنسي يزور نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة

 

أكد اللواء حسين الجندي السكرتير العام أن المحافظة  تبذل قصارى جهدها لوضع الشرقية على الخريطة السياحية العالمية ، مؤكداً أن إحياء مسار العائلة المقدسة يعد بمثابة تنمية حضارية ويساهم في الحفاظ على الإرث الإنساني الممتد لفترات زمنية بعيدة وقادمة، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة أعمال تنفيذ المشروع ولتطوير نقطة مسار العائلة المقدسة وذلك احتفالاً بيوم دخول العائلة المقدسة باحد نقاط المسار في محافظه الشرقيه  في الأول من يونيه القادم .

أشاد  ممثلو الكنيسة القبطية بالشرقية بالدور الذي تقوم به المحافظة والمشاركة المعتادة في مثل هذه المشروعات والتي أرساها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ليشعرنا بالجسد الواحد والمحبة الواحدة التي تربطنا جميعا منذ قرون بعيدة ، مؤكداً أن تل بسطة ليست اضافة لمسار العائلة المقدسة فقط إنما هي جزء من العبادة والتاريخ الكنسي .

اقرأ أيضا..مسار العائلة المقدسة إلى أرض مصر | التنمية المحلية تناقش تنفيذ المشروع

طالب ممثلي الكنيسة بعمل جدارية ببداية طريق بلبيس الزقازيق  الصحراوي، ولوحات إرشادية بجانب الطريق لتوضيح الأهمية الوطنية والسياحية لمسار العائلة المقدسة .

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على ضرورة إسراع الخطي والتنسيق بين الجهات‏ المختصة لوضع خطة زمنية سريعة لانهاء كافة الاعمال في اسرع وقت ‏ممكن .‏

وضع ‏تصور لأماكن زراعة النخيل حول منطقة تل بسطة بقوام  600 نخله علي أن يتم زراعة نخل ملوكي ونخيل مثمر داخل المنطقة وخارجها.

اقرأ ايضا..تشكيل لجنة قومية لتسجيل مسار رحلة العائلة المقدسة على قائمة التراث العالمي

فضلا عن عمل منشور معلوماتي باللغتين العربية والانجليزية يحتوي علي ‏المادة الدينية والعلميه  لمسار العائلة المقدسة  علي ان يتم الانتهاء من التجهيز وإنهاء الأعمال المطلوبة وتهيئة المنطقة في غضون 60 يوما من تاريخ  عقد  الاجتماع التحضيري ..

وجه ممثلو الكنيسة الشكر لمحافظ الشرقية ولجميع القيادات التنفيذيه بالمحافظه لدعمهم ومساندتهم لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة بالمحافظة.

Advertisements
الجريدة الرسمية