رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على الضيوف السنغاليين في معرض القاهرة للكتاب 2020

معرض الكتاب
معرض الكتاب

تستضيف قاعة دولة ضيف الشرف، في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الواحدة والخمسين، مجموعة من ضيوف الشرف من دولة السنغال والتي تحل كضيف شرف الدورة الجديدة من المعرض .

 

وينطلق المعرض ابتداء من ٢٢ يناير الجاري ويستمر حتى ٤ فبراير المقبل في أرض مركز المؤتمرات الدولي بالتجمع الخامس .

 

وتستضيف قاعة ضيف الشرف الأسماء التالية: الشيخ أنتا ديوب.. المثل الأعلى لأفريقيا، المتحدث: الدكتور باباكار نداك مباي، ليوبولد سيدار سنغور وشعر الزنوج، المتحدثان: رافئيل نداي (رئيس مؤسسة سنغور)، الكاتب والشاعر: حميدو سال .

 

الأدب السنغالي باللغة الفرنسية.. الموروث والاتجاهات المتحدث: الكاتب أبو العلاي راسين (مدير نصب النهضة الأفريقية) .

 

الأدب السنغالي باللغة العامية، المتحدث: الكاتب مامادو ديارا ضيوف، روايات وقصص الأطفال.. الجذور والانفتاح، المتحدث: الدكتور باباكار نداك مباي، والفرقة الفنية السنغالية.

 

كما يدشن معرض القاهرة بالتنسيق مع شركة ستورتيل العالمية للنشر الصوتي، الجزء السابع والأخير من سلسلة هاري بوتر، بعنوان "هاري بوتر ومقدسات الموت" بحضور القارئ السوري الشهير سمعان فرزلي، بالإضافة إلى مجموعة من الندوات حول دول ضيوف الشرف في الدورات السابقة.

 

اقرأ أيضا: 

فتح معرض الكتاب مجانا لذوي القدرات وأبناء الشهداء

 

ويستضيف المعرض 12 مبادرة شبابية، و12 لقاءً مع السفراء الأفارقة، و12 مبادرة أفريقية، أما لقاءات التنوع الثقافي الأفريقي، فتشمل مجموعة حوارات مع سفراء الدول الأفريقية، ثم قضايا حصاد الاتحاد الأفريقى 2019.

 

ومن المبادرات الأفريقية: قمر التنمية الأفريقية، ومبادرة مصر في قلب أفريقيا، وتحيا مصر أفريقيا، ومبادرة علاج مليون أفريقى، ولغتي أفريقية، وأفريقيا في المحافل الدولية، ومبادرة صنع في أفريقيا، وإعلان أبيدجان.

Advertisements
الجريدة الرسمية