رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتياح داخل نقابة المهندسين بعد قبول أوراق إعادة محاكمة أبو القاسم

وزيرة الهجرة وهاني
وزيرة الهجرة وهاني ضاحي نقيب المهندسين

أعرب المهندس هانى ضاحى نقيب مهندسى مصر عن سعادته بعد أن تم قبول النقد وإعادة محاكمة المهندس على أبو القاسم الصادر ضده حكم بالإعدام بالمملكة العربية السعودية. 

وقبلت المحكمة العليا بالمملكة اليوم النقد المقدم من المهندس على أبو القاسم والصادر ضده حكم بالإعدام يناير ٢٠١٨ ومحبوس حاليا بالسعودية. 

وتم إحالة الدعوى إلى المحكمة الاستئنافية لإعادة محاكمته من جديد. وكانت الجهود قد تضافرت بين نقيب المهندسين ووزيرة الهجرة والنائب العام خلال الشهور الماضية فى قضية أبو القاسم. 

وأكد ضاحى أن النقابة تابعت القضية خطوة بخطوة فمنذ أن تولى مجلس النقابة الحالى مهام عمله لم يدخر جهدا إلا وبذله، علما بأن أحداث القضية تعود إلى عام 2016 وحكم الإعدام ضده صدر يناير 2018 أي قبل تولى المجلس الحالى عمله بالنقابة إلا أن المجلس اخذ قضية ابوالقاسم على عاتقه منذ يونيو 2018 وبالرغم من صدور حكم الإعدام ضده ومن ثم تأييد الحكم.   

نقابة المهندسين: موقفنا ثابت تجاه دعم الدولة حيال ما يحدث في المنطقة

فكانت أولى الخطوات لقاء جمع المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين بالسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بمقر الوزارة وتم الاتفاق على تنسيق الجهود بين الوزارة والنقابة والتواصل مع سلطات التحقيق فى مصر والسعودية. 

تلاه لقاء آخر بالنائب العام المصرى الذى قام بمجهود كبير فى القضية وإعادة التحقيق فيها وتواصل مع جهات التحقيق بالسعودية وتابعهم بكل المستجدات. 

كما تواصل النقيب أيضا مع المستشار سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب وارسل له ملف القضية لتتضافر الجهود بين الجميع من أجل العثور على بارقة أمل قد تسهم فى انصاف المهندس. 

وتابعت الشئون القانونية بالنقابة الموقف مع السيدة ابتسام سلامة مبروك زوجة المهندس على أبو القاسم خطوة بخطوة. 

وأكد ضاحى أن النقابة لم ولن تقف موقف المتفرج حيال أحد أبنائها. 

مثمنا الجهود المبذولة من وزارة الهجرة والنائب العام والخارجية فى هذه القضية.   

Advertisements
الجريدة الرسمية