رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عروس في الجنة.. قصة الطبيبة سماح نبيل المتوفاة في حادث الكريمات| صور

الطبيبة سماح نبيل
الطبيبة سماح نبيل إحدى ضحايا حادث الكريمات

يعلو رأسها تاجً ذهبي مرصع بالصلبان، تاج الإكليل الكنسي، تزين وجهها ضحكة تزيدها نورًا، وخصلات من شعرها الأسود تجمل يزيدها بريقا ، وفستانها الأبيض جَمعت قلوب الأحبة وشَرف الأصحاب ليلة عرسها .. ماتت الطبيبة العروس سماح نبيل إحدى طبيبات المنيا اللاتي تعرضن صباح اليوم لحادث مروري أسفر عن مصرع 4 كانت الطبيبة من ضمنهن وأصيب إحدى عشر آخرين.

 

منذ 60 يوما تقريبًا كانت ليلة زفافها أو كما يطلقون عليها داخل الكنيسة إكليل، كانت دوما تحلم الطبيبة العشرينية بمستقبل أفضل لها مع زوجها وطفلة تنجبها من شريك حياتها.. إلا أن القدر كان له حسابات أخري.

 

 

 

قبل 48 ساعة تقريبا استقبلت الطبيبة ابنة المنيا وأصدقاءها الطبيبات والأطباء داخل وحدات صحية ومراكز طبية تكليفا بحضور تدريب حملة سرطان الثدي بالقاهرة، والذي يعد ضمن الدورة تدريبية بالمعهد القومى للتدريب التابع لوزارة الصحة.

 

لم يسعف ابنة الطبيب نبيل عوض صليب «سماح» الوقت وهي ومعظم أصدقائها الطبيبات والأطباء الموعد المحدد للتدريب ووقت إبلاغهن، وهذا ما فوت عليهن الفرصة للحجز في أحد القطارات حتي يكون سفرهن أكثر أمانا، مما دفعهن إلي السفر بسيارة ميكروباص.

 

«كانت ذاهبة على مضض».. تلك كانت حالة الطبيبة سماح ومن معها من الطبيبات في ميكروباص الموت وخاصة وأنهن طالبن التأجيل لحين الحجز في أحد القطارات؛ خوفًا من حوادث الطرق في ظل سوء حال الطقس، إلّا أن طلبهن قوبل بالرفض مع التهديد بتوقيع الجزاء في حالة عدم حضور التدريب.

 

 

وما هي إلا ساعات محدودة بعد أن تجمع 14 طبيبة من إدارات صحية مختلفة في المنيا شملت طبيبات وأطباء من إدارة أبوقرقاص والمنيا وسمالوط واصطدمت سيارتهن بسيارة أخرى وأسفر الحادث عن وفاة الطبيبة العروس وثلاثة آخرين و11 مصابا .

نقابة الأطباء بالمنيا تنعى شهداء المهنة في حادث الكريمات

ونعت نقابة أطباء المنيا في بيان لها الطبيبات اللاتي لقين مصرعهن آثر الحادث داعين الله أن يتم شفاءه علي المصابات بالحادث.

وشهدت المنيا حالة من الحزن بسبب الحادث وتحولت مواقع السوشيال ميديا الى ساحات للعزاء وانتقاد قرار السفر خاصة لعدم سفرهم بالقطار وتبليغهم بموعد تدريب الوزارة بأربع وعشرين ساعة فقط مما جعلهم يستقلون ميكروباص.

 

 

وأمرت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد أمرت بنقل المصابين إلى مستشفى معهد ناصر، والمتوفين إلى مشرحة زينهم وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

ونعت نقابة أطباء المنيا، "شهداء المهنة" الذين لقوا مصرعهم في الحادث المروع على الطريق الصحراوي، أثناء توجههم لحضور تدريب تابع لوزارة الصحة.

Advertisements
الجريدة الرسمية