رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الوطنية للتدريب تستقبل 95 سيدة من 40 دولة إفريقية 

الأكاديمية الوطنية
الأكاديمية الوطنية للتدريب

استقبلت الأكاديمية الوطنية للتدريب الوفد الإفريقى التابع للمعهد القومى للإدارة، ويتضمن  95 سيدة من 40 دولة إفريقية للتعرف على دور الأكاديمية لتدريب وتأهيل الشباب والكوادر الإفريقية.

واستقبلت الأكاديمية الوطنية للتدريب أواخر ديسمبر الماضي الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي للقيادة، لبدء التدريب بالبرنامج والذي يعد نواة لخلق لغة حوار واحدة بين شباب القارة لتصبح معه الأكاديمية منصة لتبادل الآراء والرؤى بين الشباب الإفريقي.

 

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار" يستقبل وفداً من الأكاديمية الوطنية للتدريب

ويمثل شباب هذه الدفعة 37 دولة إفريقية، وتتراوح أعمارهم من 18 إلى 30 عاما، ويستمر التدريب بالبرنامج لمدة ستة أسابيع يتم فيها استخدام أساليب تدريبية غير تقليدية كورش العمل والأنشطة العملية ونماذج المحاكاة والزيارات الميدانية، بالإضافة إلى البرنامج السياحي الذي يشمل الجانب الثقافي والاقتصادي والعلمي والرياضي.

ومن أهم ما يتم تناوله مع الدارسين هو التحديات التي تواجه القارة الإفريقية، وتتاح الفرصة لهم لتقديم أطروحات لتلك التحديات، الأمر الذي يسهم في بناء قادة المستقبل من كافة الدول الإفريقية.

يذكر أن فكرة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي للقيادة أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية من مدينة شرم الشيخ، كإحدى توصيات منتدى شباب العالم نوفمبر2018، وبدأت الأكاديمية الوطنية للتدريب في تنفيذها تزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019، حيث إن مصر جزء لا يتجزأ من قارة إفريقيا ويربط بينهم أواصر الأخوة.

ويهدف البرنامج إلى تجميع الشباب الإفريقي من جميع البلاد بالقارة في برنامج تدريبي واحد باختلاف انتماءاتهم ومعتقداتهم تحت مظلة واحدة هدفها التنمية والسلام.

Advertisements
الجريدة الرسمية