رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 أطعمة تساعدك في مواجهة أعراض الاكتئاب والحزن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مرض الاكتئاب.. الميل للعزلة والشعور بالكآبة والتوتر من المشاعر التى أصبحت تلازم الكثيرين، وازدادت الشكوى منها، نتيجة الضغوط اليومية، والتعامل مع الأشخاص المزعجين أو تراكم المشاكل والإحباطات، والذى قد يصل إلى حد الإصابة بمرض الاكتئاب، مما يجعل البعض قد يلجأ إلى تناول المهدئات والمسكنات، التى قد تصل إلى حد الإدمان. 

 

أحيانا نشعر بعدم الراحة، والمزاج المضطرب، دون حتى أن نعلم السبب الحقيقى وراء ذلك، فقد يكون التعرض للإجهاد، أو الضغوط اليومية، وغيرها من الأسباب. 

 

أعراض مرض القلب

 

وتؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أنه عند الشعور بالمزاج السيء أو عدم الشعور بالراحة، والميل للاكتئاب، يمكن تناول بعض الأطعمة التى تحسن المزاج، والتى تساعدك فى الخروج من حالة الاكتئاب، والتى توضحها فى السطور التالية. التمرلأنه يحتوى على نسبة عالية من السكر، الذى يوفر للجسم طاقة فورية وبروتين، وبالتالى فإن تناول وجبة خفيفة من التمور كل يوم، سيحن من مزاجك ويجعلك تشعر بالحيوية. عين الجمليحتوى على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3 والكربوهيدرات، مما يجعله يمد الجسم بالطاقة، التى تجعلك تشعر بالنشاط والحيوية، وينظم الدورة الدموية، وينعكس على مزاجك. عصير الطماطمكلما شعرت بالغضب أو المزاج السيئ، يمكنك تناول كوب من عصير الطماطم المثلج، فهو يحسن مزاجك. عصير الليمون يمكنه أن يعزز مزاجك، ويمدك بالطاقة، كما أنه فعال فى حمايتك من الاكتئاب، كما أن له تأثير مهدئ على الجهاز العصبى بأكمله، وبالتالى سيحسن مزاجك. الشيكولاته الداكنة قطعة صغيرة من الشيكولاته الداكنة، يمكنها أن تعزز بشكل فعال مزاجك، لأنها تحفز جسمك لإنتاج المزيد من هرمون "الاندورفين"، وهرمون "السيروتونين"؛ والتى يطلق عليها هرمونات السعادة.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية