رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طالبة بثانية ثانوي: "مكنتش فاهمة سؤال القطعة بيتكلم عن إيه في الألماني"| فيديو

فيتو

أكدت طالبة بالصف الثاني الثانوي بلجنة مدرسة عائشة أم المؤمنين بمنطقة شبرا الخيمة، صعوبة امتحان اللغة الأجنبية الثانية “اللغة الألمانية” قائلة: ”الامتحان كان صعب وسؤال القطعتين كان رخم جدا”.

وأضافت : ”كان في كلمات كتير معرفناش نترجمها وطبعا معرفناش أحلها ومفهمتش وباقي الاسئلة كانت كويسة وكان فيها كلمات صعبة ..ودي مش طريقة يطور بيها التعليم  هو كدا بيدمر “.

ويؤدى قرابة مليون و300 ألف طالب وطالبة امتحانات الترم فى الفترتين الصباحية لطلاب الثانى الثانوى والمسائية للصف الأول الثانوى بشكل ورقى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم السماح لجميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بجميع المدارس الثانوية الموجودة على مستوى الجمهورية بدخول الامتحان بالكتاب المدرسي بنظام “الأوبن بوك”.

اليوم.. طلاب أولى وثانية ثانوي يؤدون امتحانات "الجغرافيا واللغة الأجنبية الثانية"

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات وسيلة مهمة للوقوف على مقدار فهم نواتج التعلم وليست هدفا فى حد ذاته، والتعليم هو الهدف واكتساب المهارات الحقيقة النافعة وهو الغاية والسبيل إلى حياة ناجحة نتعلم فيها جديد كل يوم.

ووجه وزير التربية والتعليم الشكر لجميع طلاب مصر على الاهتمام بالاستفادة من التطوير والتركيز على الانتقال من ثقافة التحضير القديمة إلى الأسلوب الجديد للتعلم القائم على الفهم والابتكار.  

Advertisements
الجريدة الرسمية