الأربعاء 22 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الدفاع الروسية: نشر منظومات صواريخ الدفاع الجوي من طراز "إس-350" في مقاطعة لينينجراد قريبا

وزارة الدفاع الروسية -أرشيفية
وزارة الدفاع الروسية -أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن مقاطعة لينينجراد ستكون أول المناطق التي سيتم فيها نشر منظومة الدفاع الجوي من طراز إس-350 "فيتياز". ووفقا للقوات الفضائية الجوية الروسية، فإن نشر منظومة الدفاع الجوي "إس-350" من شأنه رفع مستوى الفعالية لعملية مكافحة الصواريخ المجنحة. كما أعلنت أن هذه المنظومة ستحل محل منظومة "إس-300 بي إس".. حسبما ذكرت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية.



وتستطيع هذه المنظومة تنفيذ المهام المخصصة لها بشكل مستقل أو ضمن تشكيل تجمع دفاع جوي.. وتتم إدارة الأعمال القتالية التي تقوم المنظومة المذكورة بتنفيذها أثناء المعركة بشكل أوتوماتيكي تماما. يشار إلى أن منظومة صواريخ الدفاع الجوي من طراز إس-350 "فيتياز" هي عبارة عن قاذف صواريخ ذاتي الحركة يعمل بالتعاون مع محطة رادار ذات مجال بحث شامل مع فحص إلكتروني للفضاء ومركز قيادة على قاعدة عربة خاصة من طراز "بي.أي.إس".

روسيا ترفض تفعيل "الثلاثية الأوروبية" لحل النزاعات النووية مع إيران  

وتضم الوحدة النارية لهذه المنظومة ذات المدى المتوسط قواذف تستخدم في منظومة صواريخ الدفاع الجوي من طراز إس-400 ، بالإضافة إلى صواريخ ذات مدى قصير. وقد تم العرض العلني لهذه المنظومة، لأول مرة، خلال إقامة معرض "جيش – 2019".