الأربعاء 22 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

صحة جنوب سيناء تطلق حملات توعية للحد من انتشار العدوى بالفيروسات الكبدية

وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء
وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء

أعلنت مديرية الصحة بجنوب سيناء، عن تنظيم حملات توعويه لنشر الوعى والتثقيف الصحى للحد من انتشار العدوى بالفيروسات الكبدية وذلك لمكافحة طرق العدوى بالأماكن عالية الخطورة وصالونات التجميل الرجالى والحريمى والنوادى الصحية. 



وكلف الدكتور أيمن رخا "وكيل الوزارة" إدارة الثقافة الصحية بالمديرية بتكوين فرق وقائية لشن حملات توعية بكافة مدن المحافظة لنشر الوعى والتثقيف الصحى للحد من انتشار العدوى بالفيروسات الكبدية وذلك لمكافحة طرق العدوى بالأماكن عالية الخطورة وصالونات التجميل الرجالى والحريمى والنوادى الصحية.   

 

 

 

وقالت الدكتورة ميرفت رشاد مدير إدارة الثقافة الصحية بالمديرية أنه تم تنظيم ورش عمل لرفع الوعى والتثقيف الصحى وعمل تقيم أولى داخل صالونات التجميل عن مدى اتباعهم للإجراءات الصحية مع توزيع بوسترات وملصقات بشأن التعليمات الواجب اتباعها للحد من انتقال العدوى مؤكدة على المرور بعد مدة زمنية على ذات الأماكن لمراجعة مدى الالتزام بإجراءات الحد من انتقال العدوى. 

 

 

وتأتي الإجراءات الوقائية بضرورة التخلص من الأدوات الحادة والتى تستخدم لمرة واحدة داخل صندوق للنفايات الحادة مع التطهير الجيد للمعدات بعد كل استخدام والتأكيد على أهمية استخدام الجوانتى المطاط لكل مواطن مرة واحدة واستخدام المريلة البلاستيكية مع استبدال فوط مسح الوجه بمناديل ورقية والتأكيد على أهمية التطهير الجيد الأرضيات. 

 

 

صحة جنوب سيناء تواصل حملاتها المفاجئة على مستشفيات خليج العقبة

تأتي تلك الحملات انطلاقا من دور صحة جنوب سيناء فى تدعيم الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروسات الكبدية لمكافحة طرق العدوى والقضاء على بؤر العدوى وتصحيح بعض الممارسات الخاطئة التى قد تؤدى إلى انتشار العدوى والفيروسات.