رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعر اونصة الذهب عالميا تسجل تراجعا خلال تعاملات اليوم

فيتو

سعر اونصة الذهب عالميا | عاودت أسعار الذهب المحلية تراجعها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بسبب التراجع فى أسعار الأوقية العالمية (أونصة الذهب) ووصولها إلى 1538 دولارا للأونصة.

 

سعر اونصة الذهب عالميا 

وكانت الأسعار العالمية للذهب ارتفعت بشكل كبير فى الآونة الأخيرة، حيث تخطت اسعار الاونصة نحو 1600 دولار للأوقية وهو ما ألقى بظلاله على أسعار الذهب المحلية وأدى إلى ارتفاعها.

وتعد الأسعار العالمية للذهب واحدة من أهم العوامل التى تؤدى إلى ارتفاع اسعار الذهب أو انخفاضها وفقا للسعر العالمى، بالاضافة الى العوامل الاخرى.

اقرأ أيضا:

سعر الذهب فى مصر بالمصنعية | "المعدن الأصفر" يتراجع

سعر اونصة الذهب عالميا 

وانخفضت أسعار الذهب لأدنى مستوياتها في نحو أسبوعين اليوم الثلاثاء، إذ تحسن الإقبال على المخاطرة بفعل بيانات اقتصادية صينية جاءت أفضل من التوقعات والتوقيع الوشيك لاتفاق تجاري أولي بين الولايات المتحدة والصين.

سعر اونصة الذهب عالميا 

وبحلول الساعة 4:59 بتوقيت جرينتش، نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1538.84 دولار للأوقية (الأونصة). وفي وقت سابق من الجلسة، لامست الأسعار أدنى مستوياتها منذ الثالث من يناير كانون الثاني عند 1535.75 دولار، وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 1539.70 دولار.

وارتفعت الأسهم الآسيوية في ظل إشارات على حسن النية بين أكبر اقتصادين في العالم في الوقت الذي يستعدان فيه للتوقيع على اتفاق سيمثل هدنة في نزاع الرسوم الجمركية المستمر بينهما منذ 18 شهرا والذي تسبب في قلب وضع الاقتصاد العالمي رأسا على عقب.

وقبل يوم من توقيع اتفاق المرحلة واحد التجاري، أسقطت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الاثنين وسم الصين كمتلاعب بالعملة، ما يشير إلى المزيد من التحسن في العلاقات.

Advertisements
الجريدة الرسمية