الأربعاء 29 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
الجيزة.."دولة" التعليم الخاص!

الجيزة.."دولة" التعليم الخاص!

هنا الجيزة.. حيث العصف بالقرارات الوزارية وضربها بعرض كل الحوائط والجدران.. لا زيادة في المصروفات إلا بنسبة محددة فيتم تجاوز النسبة! حيث زيادة محدودة في رسوم الانتقال تتماشي مع نسبة زيادة أسعار الوقود موزعة علي عدد الطلبة.. فتتجاوز الزيادة كل نسب زيادة الوقود!



 

هنا الجيزة.. جمهورية التعليم الخاص حيث تقرر الوزارة أن كتبها لا تسلم إلا في المدارس.. وفي الوقت المحدد للتسليم فتحل امتحانات نهاية التيرم الأول دون بعض الكتب المدفوع قيمتها كاملة.. ولا يعرف أحد أين الكتب ولا يعرف أحد أين ذهبت رسومها!

 

اقرأ أيضا : أمريكا وخطة اليابان في إيران!

 

هنا الجيزة.. حيث يسلم التلاميذ لسائقي الميكروباص تسليم مدارس! بدلا من "باصات" المدارس المفترضة.. دون حماية من سلوك هؤلاء ولا من ألفاظهم ولا مزاحهم ولا دخان سجائرهم ولا تهورهم علي الطرق.. ولا مجالس الطفولة تتحرك ولا مجالس الأمومة تتدخل، وسير في الاتجاه العكسي لتوجيهات الرئيس التى يلتزم بها وزير التعليم!

 

هنا الجيزة.. حيث احتجاز الأطفال من السابعة صباحا ليؤدوا الامتحان -كما قررت مدرسة ميدل إيست مثلا- في الواحدة بعد الظهر! وكأنها معسكرات تأديب بلا أدني رحمة لتلاميذ وطلبة صغار أو حتي استيعاب أن ذلك خارج المنطق وأن الطبيعي أن يحضر التلاميذ والطلبة الصغار إلي امتحاناتهم في موعدهم.. وأن توفر لهم المدرسة سبل انتقالهم التي هي أصلا مدفوعة مقدما!

 

اقرأ أيضا: أهلا بـ ٢٠٢٠!

 

كثيرة هي مشاكل التعليم في الجيزة.. كثيرة هي جدا مشاكل التعليم الخاص.. والمدهش التجبر الذي بلغته هذه المدارس والذي لا يتم إلا بدعم من هنا أو من هناك.. والذي لن يحل ألغازه إلا الأجهزة الرقابية ولجان الوزارة نفسها بتحريات وتحقيقات شفافة. لنعرف وليعرف الأهالي وليعرف الجميع سر هذا الذي يجري.. ومن يدعمه.. ومن يقف خلفه. ومن يحمي أصحابه.. ومن يحمي من يحمي أصحابه!!