رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلاب ثانية ثانوي يشتكون من صعوبة امتحان الأحياء: "حلينا بطريقة حادي بادي"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اشتكى عدد من طلاب وطالبات الصف الثاني الثانوي العام المعدلة ببني سويف، من صعوبة امتحان مادة "الأحياء" التى أجريت، اليوم الثلاثاء، في ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول، مؤكدين أنه يحتاج لعلماء وخبراء للتعامل مع اسئلته.

وقالت مريم حسان، طالبة بمدرسة السيدة عائشة الثانوية بنات، إن أسئلة الامتحان من خارج الكتاب المدرسي، ومن خارج النماذج الاسترشادية التى نشرتها وزارة التربية والتعليم على موقعها الإلكتروني، مؤكدة أن غالبية زميلاتها كانن يبكين، بسبب صعوبة الاسئلة، مضيفة: حلينا الأسئلة بطريقة "حادي بادي".

 

اقرأ أيضا: 

"سؤال القصة" أبرز شكاوى طلاب ثانية ثانوي من امتحان "العربي" ببني سويف

وقالت سهام يوسف، وكيل مديرية التربية والتعليم ببني سويف، إن عملية الامتحانات تسير بهدوء، بمشاركة 14 ألفا و203 طلاب وطالبة بالصف الأول، و13 ألفا و119 طالبا وطالبة بالصف الثاني، يؤدون الامتحان في 85 مدرسة رسمية ولغات وخاصة.

وأشارت وكيل المديرية، إلى أنه يوجد اتصال دائم بين غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، للوقوف على أية معوقات قد تطرأ أثناء سير الامتحانات واستقرارها.

وأوضحت وكيل المديرية، أن طلاب الصف الأول يؤدون الامتحان ورقيًا، وأدى طلاب الصف الثاني "إلكترونيًا" باستخدام التابلت، وتم الاستعداد بتوفير امتحان ورقي احتياطي في حالة إذا ما تعثر الامتحان اليكترونيًا، مؤكدة أن اليوم الثاني مر بسلام وانتظام، وتم التعامل مع المشكلات الطارئة أولا بأول.

Advertisements
الجريدة الرسمية