رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

6 معلومات عن اجتماع شوقي والقباج.. أبرزها تحسين جودة التغذية المدرسية

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي والدكتورة نيفين القباج

التقي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بديوان عام الوزارة، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات المشتركة والتي كان على رأسها التغذية المدرسية والحضانات قبل مرحلة رياض الأطفال وغيرها من الملفات.

 

وترصد “فيتو” في السطور التالية أهم النقاط وأبرزها في اجتماع الدكتور طارق شوقي والدكتورة نيفين القباج وهي كالتالي :

 

اقرأ أيضا:

 تداول امتحاني الأحياء والفلسفة للصف الثاني الثانوي بصفحات الغش

 

1- ناقش الوزيران موضوعات التغذية المدرسية والحضانات قبل مرحلة رياض الأطفال والمدارس المجتمعية ومدارس التربية الخاصة وملف دمج الأشخاص ذوى الإعاقة في المراحل التعليمية وتفعيل مميزات كروت الخدمات المتكاملة وتطبيق أكواد الاتاحة.

 

2- مشروطية التعليم لمستحقي الدعم النقدي تكافل وكرامة، والذي يشترط حضور أطفال أسر تكافل وكرامة 80% على الأقل من أيام الدراسة.

 

3- الاتفاق على التعاون لبناء برامج ومناهج خاصة للأطفال بالحضانة وتدريب المعلمين على طرق التدريس الحديثة والمناهج الجديدة التي يقدمها نظام التعليم الجديد 2.0.

 

4- مناقشة الاستعانة بالفصول الذكية "متعددة الاستخدامات"، كحلول سريعة لعلاج بعض مشاكل المدارس المجتمعية والحضانات وفقاً لاحتياجات المناطق.

 

5- تشكيل لجنة من الوزارتين لتحسين جودة التغذية المدرسية والتي تُقدم لما يقرب من 11.5 مليون طالب.

 

6- تفعيل البروتوكول الموقع بين الوزارتين فيما يخص متابعة معدلات غياب أطفال أسر تكافل وكرامة في المدارس بمراحلها المختلفة.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية