رئيس التحرير
عصام كامل

جمال الغندور: تطبيق تقنية حكم الفيديو فى جميع المباريات بالدور الثانى

الدورة التدريبية
الدورة التدريبية لتطبيق حكم الفيديو

أكد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة أنه فى حال تم الاستقرار على تطبيق تقنية الفيديو مع انطلاق الدور الثانى من مسابقة الدورى الممتاز بالموسم الحالى، فسيتم استخدامها فى المباريات التسع التى تشهدها كل جولة من جولات المسابقة المحلية إعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية .

وأضاف الغندور فى تصريحات خاصة، أن اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى، اشترطت على الشركة المكلفة بتنفيذ مشروع الـ"VAR" فى الدورى المصرى، أهمية اتخاذ الترتيبات اللازمة التى تكفل تطبيق حكم الفيديو فى جميع مباريات المسابقة مع إنطلاق مباريات الدور الثانى، نافياً تطبيق التقنية على مباريات محددة عند بداية استخدامها فى الملاعب المصرية .

انطلاق فعاليات الدورة التدريبية للحكام على استخدام تقنية الـ"VAR" | صور

وانطلقت، صباح اليوم الإثنين، الدورة التدريبية العملية للحكام المصريين لتطبيق تقنية حكم الـVAR في الدوري المصري مع بداية الدور الثاني للدوري الممتاز رسميا. وحضر انطلاق فعاليات الدورة التدريبية وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة وجمال الغندور، رئيس لجنة الحكام، و 54 حكماً مع مندوب الـIFAB ويدعى MIKE،  والمدير التنفيذي لشركة MEDIA ويدعى PPRO  DIEGO، وهي الشركة التي أمدت الجبلاية بالأجهزة الخاصة بتطبيق تقنية حكم الفيديو بالإضافة إلى حمادة زاهر، مدير التسويق والتعاقدات بالجبلاية.

وأقيمت أمس محاضرات نظرية للحكام باستاد القاهرة، قبل انطلاق التدريب العملي اليوم، بمعرفة مندوب من الفيفا، لتطبيق تقنية الفيديو في الدوري المصري، وسيحصل الحكام المشاركون على رخصة دولية لتطبيق الـvar.

 

ومن المقرر أن تستغرق هذه المرحلة أسبوعًا يتم بعدها تقسيم الحكام إلى 18 مجموعة تضم كل منها 3 حكام لبدء التدريب العملي الذي يمتد إلى 28 يوما.

وأكد محمد فضل عضو لجنة إدارة الاتحاد المكلف بالمشروع أن البرنامج الزمني الموضوع يكفل تطبيق التقنية بداية من الدور الثاني لمسابقة الدوري الممتاز، فيما ينتظر الاتحاد وصول الموافقة رسميا من وزارة الشباب والرياضة خلال أيام قليلة.  

الجريدة الرسمية