الأحد 16 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الزراعة: لم نرصد أسراب جراد على الحدود المصرية

اسراب الجراد- أرشيفية
اسراب الجراد- أرشيفية

أكد محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه لم يتم رصد أى أسراب جراد على الحدود المصرية، موضحا أن كل ما تم رصده لتحركات الجراد ما هو إلا بعض جراد فردي ويتم إبادته فورا.



 

وقال خلال لقائه ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإهلامية عزة مصطفى، المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن انتشار أسراب الجراد له علاقة بهطول الأمطار، والتى قد تصل إلى حد السيول.

 

وزير الزراعة: تفعيل كارت الفلاح في بورسعيد والغربية  

 

وأضاف أن وزارة الزراعة لم ترصد أى أسراب للجراد على كافة الحدود المصرية، وأن هناك لجانا متخصصة تتابع تحركات الجراد، ويتم إبادة ما يتم رؤيته فورا، من خلال الرش، موضحا أنه يتم تزويد هذه اللجان بكافة المبيدات اللازمة وكافة التقارير الدولية الخاصة بتحركات الجراد، بالإضافة إلى تقارير هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس.  

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أكدت أنها قامت بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لتكثيف عمليات المسح البيئي والاستكشاف للجراد، بالإضافة إلى توفير كافة المعدات والمبيدات لمواجهة الجراد، وذلك بالتنسيق مع منظمة الأغذية والزراعة «الفاو» التابعة للأمم المتحدة، فضلاً عن متابعة التقارير والتحذيرات الصادرة عن المنظمات الدولية والأرصاد تحسبًا لأي هجوم مفاجئ للجراد.

Last Update : 2020-02-11 04:07 PM # Release : 0053