رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأوسكار تعلن 5 مرشحين لجائزة أفضل ممثل

اوسكار
اوسكار
أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة النجوم المرشحين الذين يتنافسون على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل لعام 2020 في الحفل بدورته الـ92، على أن يتم توزيع جوائز الحفل في يوم 10 فبراير القادم 2020 في مسرح دولبي بمدينة كاليفورنيا.
 

 

ويتنافس علي الجائزة 5 نجوم مختلفين وهم انتونيو بانديراس عن فيلم "Pain and Glory" وليوناردو دي كابريو عن فيلم "Once Upon A Time In Hollywood" وآدم درايفر عن فيلم "Marriage story" وخواكين فينيكس عن فيلم "Joker" وجوناثان برايس عن فيلم "The Two Popes".
 
 
ومن المعروف أن جائزة الاوسكار تقدمها سنويا أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، وهي من أرفع الجوائز السينمائية في الولايات المتحدة ويعدها البعض أهم جائزة سينمائية في العالم. 
 
ويعتبر هذا الحدث من الأحداث التي تحضى بتغطية إعلامية واسعة ومشاركة الكثير من الشركات الكبرى التي تحاول استخدام ليلة الحفل لترويج منتوجاتها من الملابس والزينة وفي بعض الأحيان يستخدم الحفل للتعبير عن آراء سياسية مثيرة للجدل من قبل الحائزين على الأوسكار. 
 
ويذكر انه لكي يرشح الفيلم في هذا الحفل يجب أن يكون الفيلم قد تم عرضه في صالات السينما في كاليفورنيا في السنة السابقة من 1 يناير إلى 31 ديسمبر ويجب أن يكون طول الفيلم لايقل عن 40 دقيقة لكي يتنافس على جائزة الأفلام الطويلة والا فسوف يصنف كفيلم قصير ويجب كذلك ان يكون حجم الفيلم الذي صور عليه العمل السينمائي اما 35 ملمتر أو 70 مليمتر.
Advertisements
الجريدة الرسمية