رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هيثم الحاج: استحداث جائزتين في الدورة الـ51 لمعرض الكتاب

الدكتور هيثم الحاج
الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب

قال الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إنه سيتم طرح عدد من الإصدارات عن العالم الجغرافي جمال حمدان شخصية معرض القاهرة للكتاب، بالتعاون مع دار الهلال ودار المعارف وعن مكتبة الأسرة.

 

وأوضح “علي” أن الإصدارات تشمل كل من “شخصية مصر، كتاب القاهرة، استراتيجية الاستعمار والتحرير”، بالإضافة إلى كتابين إعدا عن جمال حمدان وهما “على خطى حمدان”، وكتاب يجمع بين 34 عالما جغرافيا منهم حوالى 7 من دول عربية عن جمال حمدان وكتبه، كما سيتم طرح كتاب "المهنة جغرافي" بشكل كوميكس للأطفال.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل الدورة 51 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب والمقرر انعقاده خلال الفترة من 22 يناير الجارى حتى 4 فبراير المقبل ، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض بالتجمع الخامس، بقاعة المنارة بالتجمع الخامس اليوم ، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وسفير السنغال و محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب.

 

رئيس الناشرين العرب: خفضنا أجور الأجنحة في معرض الكتاب 2020

 

في السياق ذاته أشار هيثم الحاج علي إلى أنه تم استحداث جائزتين خلال الدورة الـ51 للمعرض، إحداها لأفضل جناح دار نشر و يقدمها بيت الحكمة، والثانية عن الدراسات الأفريقية.

 

وتوجه الحاج علي،  بالشكر لكل قطاعات وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة التي تدعم برنامج التطوع، ومحافظة القاهرة التي ترعى خريطة النقل العام، وجهاز النقل العام للقوات المسلحة، وأيضا تأمين وزارة الداخلية، ودور اتحادي الناشرين المصريين والعرب، وأيضا كلية الدراسات الجغرافية بجامعة القاهرة.

Advertisements
الجريدة الرسمية