رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دعوة منتخب الشباب للمشاركة في البطولة العربية بالسعودية

منتخب مصر للشباب
منتخب مصر للشباب مواليد 2001

تلقى منتخب مصر للشباب مواليد 2001، دعوة رسمية للمشاركة فى البطولة العربية الودية التى ينظمها الاتحاد السعودى فى الفترة من 18 فبراير إلى 2 مارس المقبلين، بمشاركة 6 منتخبات عربية إلى جانب السعودية صاحبة تنظيم البطولة ومصر.

وأكد عادل محفوظ مدير منتخب الشباب، أن المدير الفنى للفريق ربيع ياسين رحب بالمشاركة فى البطولة العربية فى السعودية، مشيرًا إلى أنها ستوفر احتكاكًا قويًا للفراعنة الصغار قبل انطلاق ماراثون التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية للشباب التى تستضيفها موريتانيا العام المقبل.

ومن المقرر أن يدخل منتخب الشباب معسكرًا مغلقًا يوم 28 يناير الجارى بالقاهرة لمدة 10 أيام، يتخلله خوض بعض المباريات الودية لم يتحدد أطرافها حتى الآن، حيث يجرى مسئولو اتحاد الكرة اتصالات مكثفة مع عدد من المنتخبات العربية والأفريقية لتوفير وديتين دوليتين بالقاهرة خلال معسكر يناير.

وأوضح مدير منتخب الشباب أنه فى حال تعذر توفير مباراتين وديتين فإن البديل سيكون خوض بعض المباريات الودية المحلية مع أندية القسمين الأول والثانى.

وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" قد أعلن إدخال تعديل على نظام التصفيات، بحيث تقام بنظام الدورات المجمعة، بعد أن يتم تقسيم منتخبات القارة السمراء إلى مناطق جغرافية. 

وتأكد تواجد المنتخب المصرى ضمن مجموعة الشمال الأفريقى والتى ستضم معه منتخبات ليبيا والجزائر وتونس والمغرب، وتلعب مباريات المجموعة فى إحدى دول الشمال الأفريقى التى يختارها الكاف، وتقام التصفيات بنظام الدورى من دور واحد، ويتأهل الفريق صاحب المركز الأول مباشرة لبطولة الأمم الأفريقية فى موريتانيا.

وتقدم اتحاد الكرة بخطاب رسمى للكاف، يؤكد من خلاله رغبته فى استضافة مباريات المرحلة الأخيرة من التصفيات لتقام مصر، وينتظر القرار.    

Advertisements
الجريدة الرسمية