رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل إعلان السفير الأخير.. تعرف على سفراء معرض الكتاب 2020 "أبرزهم تريزيجيه"

سفراء معرض الكتاب
سفراء معرض الكتاب

مبادرة جديدة تقام للمرة الأولى في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الواحدة والخمسين، تتمثل في اختيار سفراء للمعرض كل عام للمساعدة في الترويج للمعرض عبر المنصات الدولية، لا سيما مع اختيار شخصيات عامة مصرية دولية.

ووقع اختيار إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، المسئولة على تنظيم المعرض، على: "عالم الآثار الدكتور زاهي حواس، المهندس هاني عازر، الفنانة سميحة أيوب، الكابتن محمود تريزيجيه لاعب المنتخب المصري والفريق الإنجليزي استون فيلا" .

كما أعلنت الصفحة الرسمية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، منذ قليل، عن اختيار الفنان التشكيلي العالمي أحمد مصطفى، على أن يتم اسم السفير الأخير للمعرض خلال الأيام المقبلة .

محمد هنيدي مفاجأة الدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

وقد تم اقتراح فكرة سفراء المعرض من خلال أحد الشباب أصحاب المبادرات الشبابية، في لجنة إعداد المعرض، وتقوم أسس اختيار الشخصية المختارة كسفير، على أساس قدرته على الدعاية للمعرض في فعاليات دولية خارج مصر، وهو ما جعل إدارة المعرض تحرص على التنوع في اختيار الشخصيات.

 

 

جدير بالذكر أن الدورة الواحدة والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تنطلق يوم 22 يناير المقبل وتستمر حتى 4 فبراير، وضيف شرف المعرض دولة السنغال، وشخصية المعرض المفكر وعالم الجغرافيا الراحل جمال حمدان.

Advertisements
الجريدة الرسمية