رئيس التحرير
عصام كامل

جمال الغندور: 4 ملايين جنيه مستحقات الحكام

جمال الغندور رئيس
جمال الغندور رئيس لجنة الحكام

قال جمال الغندور رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، إن المستحقات المتأخرة للحكام لم تتخطى حاجز الأربعة ملايين جنيه، سيتم سدادها خلال الأيام المقبلة .

أضاف الغندور فى تصريحات خاصة، أن خزينة إتحاد الكرة تعانى أزمة سيولة مالية، إلا أنه عاد ليؤكد أن هذا الأمر لا يقلقه على الإطلاق، خاصة أن إتحاد الكرة يملك مديونيات كبيرة له لدى الغير تتخطى 100 مليون جنيه .

الغندور يمنع وقفة احتجاجية للحكام ضد مرتضى منصور

وطمأن الغندور جميع الحكام أن مستحقاتهم المتأخرة سيتم سدادها قريبا جدا، بعد أن يقوم إتحاد الكرة بتحصيل مستحقاته المتأخرة لدى الأندية التى تقوم بقيد صفقاتها الشتوية فى سجلات الإتحاد .

 

 

وأكد الغندور أن الحكام ليس لديهم أى قلق بسبب تأخر المستحقات، مشيرا إلى أنه طالبهم بضرورة التركيز فى إدارة المباريات وأن يعملوا دائما على تطوير مستواهم، وتقليل الأخطاء التحكيمية التى أثارت غضب أندية الدورى فى الأسابيع الأخيرة من مسابقة الدورى.

كانت مباريات الجولة الحادية وعشر من مسابقة الدورى الممتاز شهدت أخطاء تحكيمية كارثية، أثرت على نتائج المباريات خاصة فى مباريات الزمالك وأسوان والإتحاد أمام المقاولون العرب وإنبى أمام الإسماعيلى والمصرى أمام سموحة، حيث شهدت المباريات الثلاث إلغاء أهداف صحيحة بداعى التسلل والتغاضى عن ضربات جزاء واضحة وضوح الشمس، وهو ما دفع عدد من الأندية إلى مخاطبة إتحاد الكرة لإستقدم حكام أجانب لمبارياتها فى الدورى، وهو ما رفضته لجنة الحكام برئاسة جمال الغندور .

وتسابق اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى الزمن من أجل إنهاء كل الترتيبات الخاصة بتطبيق تقنية حكم الفيديو "الفار" خلال مباريات الدور الثانى من مسابقة الدورى للحد من هذه الأخطاء التحكيمية التى تهدد إستقرار مسابقة الدورى   .

وكان رئيس لجنة الحكام صرح بأنه لا مانع من عقد جلسة مع أندية الدورى الغاضبة من أداء الحكام لعرض البرامج التى أعدتها اللجنة لتطوير التحكيم والتى تنفذها منذ تسلمت المهمة، وشرح بعض المعوقات التى تواجه التحكيم المصرى بشكل عام، ولكن لا يكون هدف تلك الجلسة اشتراط نادٍ منع حكم بعينه من إدارة مباريات لأى فريق، نظراً لأن اللجنة لن تقبل أى ضغوط فى مسألة تعيين الحكام لأنه أمر يخص اللجنة وحدها .

الجريدة الرسمية