رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس النواب ينكس أعلامه حدادا على رحيل السلطان قابوس 

البرلمان ينكس أعلامه
البرلمان ينكس أعلامه حدادا على وفاة السطان قابوس

نكس مجلس النواب أعلامه مع سائر مؤسسات الدولة، حدادا على وفاة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان سلطنة عمان، عملا بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان حالة الحداد في البلاد لمدة ثلاثة أيام لرحيل السلطان قابوس بن سعيد.

ونعى مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، وفاة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان.

وأصدر البرلمان بيانا قال فيه: “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ينعي الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن نواب الشعب المصري، إلى الشعب العماني الشقيق، الذي يربطه بشعب مصر أواصر القربى والدم والعقيدة، وفاة المغفور له- بإذن الله- صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، طيب الله ثراه”.

شاهد قبر السلطان قابوس بن سعيد | صور

وقال البيان: “انتقل إلى جوار ربه بعد أن أدى واجبه نحو وطنه ومواطنيه، خلال رحلة طويلة حافلة بالعطاء، أقام فيها دولة عصرية حديثة، متبعاً سياسة حكيمة هادئة اعتمدت على  النأي بالنفس عن الخلافات، وجعل من عمان قبلة للفرقاء، ينهلون من حكمته وحياديته، لرأب الصدع وتجنيب منطقتنا للقلاقل والحروب”.

وتابع البيان: “رحم الله الفقيد العزيز بواسع رحمته، وأسكنه فسيح جناته مع الصديقين والأبرار، وحسن أولئك رفيقاً”.

ووجه البرلمان التحية للسلطان هيثم بن طارق، راجياً الله عز وجل أن يبارك خطوات صاحب الجلالة السلطان المعظم هيثم بن طارق، خير خلف لخير سلف ، وأن يلهم الشعب العماني الشقيق صبر المؤمنين، إنا لله وإنا إليه راجعون.  

الجريدة الرسمية