رئيس التحرير
عصام كامل

ماجدة نصر: لا يجوز معاقبة ولي الأمر بسبب الدروس الخصوصية

الدكتورة ماجدة نصر
الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب

قالت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إنه لا يجوز توقيع عقوبة على أولياء الأمور بسبب الدروس الخصوصية، لافتة إلى أنه من الممكن توعيتهم فقط، ولكن لا يوقع عليهم عقوبة، وخاصة أنه فى حاجة لتوصيل المعلومة لنجله بأى طريقه، ومضطر للدروس الخصوصية.

وأضافت عضو تعليم النواب لـ"فيتو" :  أن المدرسة إذا أعطت الطالب حقه فلن يلجأ ولى الأمر والطالب للدروس الخصوصية، وخاصة أن الدروس الخصوصية مكلفة لولى الأمر، مشيرة إلى أن الحل الأخر أيضا هو زيادة مرتبات المدرسين حتى لا يلجأوا للدروس الخصوصية ويعطوا الطالب حقه فى المدرسة.

وتابعت: من شروط الوظيفة العامة أن المدرس لا يعطى دروسًا خصوصية، ولا بد أن يؤدى دوره داخل الفصل كما يجب، موضحة أن الحل فى تحسين الخدمة، والوضع المالى للمدرس.

ماجدة نصر تطالب بتغليظ العقوبة على أصحاب المدارس غير المرخصة

وقال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد في تصريحات له: إنه من الضروري توقيع المحاسبة الشديدة الفعلية لكل من يشجع على الدروس الخصوصية داخل المدارس وخارجها، ولا تقتصر هذه المحاسبة فقط على المعلم والمدرسة، وإنما تتعدى إلى التلاميذ وأولياء أمورهم، وهناك أهمية أيضًا لعقد الندوات بالمدارس لإرشاد الطلاب إلى كيفية الاعتماد على النفس وطرق المذاكرة الصحيحة، وكيفية تنظيم الوقت، وتعلم حب العلم والمذاكرة والتفوق، والاطلاع المستمر من أجل العلم، وليس من أجل الامتحان فقط، ونضيف إلى ذلك ضرورة الاهتمام بالأنشطة داخل المدارس.

الجريدة الرسمية