رئيس التحرير
عصام كامل

تم رد من المسؤول.. أهالي الكيلو 8 بسفاجا يستغيثون من الكلاب الضالة | فيديو وصور

الكلاب الضالة ترعب
الكلاب الضالة ترعب المواطنين بسفاجا

تحول انتشار الكلاب الضالة في مدينة سفاجا إلى ظاهرة تضرر منها أهالي المدينة، وما ينتج عنها من ذعر بين الأطفال و الكبار فضلا عن الإزعاج الذي يصدر منهم ليلا ونهارا.

محمد جمال عاشور احد أبناء مدينة سفاجا وثق بعض لحظلت الرعب هذه حيث التقط صورا ومقطع فيديو لمجموعة من الكلاب الضالة كأنها مجموعات قتالية استعدت لتهاجم.

 

وتابع عاشور انه في كل شتاء تكثر هذه الظاهرة بالصباح الباكر وأثناء الليل، مؤكدا ان الكلاب الضالة تشكل خطر كبير للسياحه وكافة أهالى مدينه سفاجا.

 

وأوضح عاشور أن هذه الصور في منطقة الكيلو 8  المنطقة السياحية  بجوار سوق الخضار وليست هذه المناطق التى تأوى الكلاب الضالة فقط ولكن تجتاح المدينة فى فصل الشتاء بل وتتكاثف بشكل ملحوظ.

وأكد عاشور ان الكلاب تتعمد مهاجمة السيارات والمارة، وهجومها بدون اي سبب، مشيرا انها تهجم بدون وعى وهذا يشكل خطر كبير على الآهالى والسياح، علما اننا نستقبل سياح عابرين على سفاجا ويتجولون فى أرجاء المدينه مشيا للشراء والتنقل والذهاب لمدن سياحيه أخرى.

من جانبه اكد الدكتور فتحي سلمي، مدير مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر ان هناك تنسيق مع جمعيات الرفق بالحيوان لإجراء عمليات إخصاء للكلاب، على ان يتم ارجاعها نظرا للتنوع البيلوجي. 

بعد إصابة طفلين.. حملة للقضاء علي الكلاب الضالة بكفر شكر

وأضاف سلمي ان ذلك طبقا لقرار محافظ البحر الأحمر رقم ٥٤١ لسنة ٢٠١٤ بتشكيل لجنة مكونة من الطب البيطري وجمعات الرفق بالحيوان بالبحرالاحمر.

 

الجريدة الرسمية