رئيس التحرير
عصام كامل

بعد ملحمة الأهالي.. جامعة المنوفية تتحمل نفقات زراعة الكبد للطالبة رحاب

الدكتور عادل مبارك
الدكتور عادل مبارك - رئيس جامعة المنوفية

قال الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، إنه اتخذ قرارًا بإجراء جراحة زراعة الكبد للطالبة بكلية الآداب رحاب أحمد عمر، وذلك بعد إصابتها بتليف تام بالكبد.

وأكد مبارك فى تصريحات خاصة لـ “فيتو”  أن الجامعة لن تتوانى فى تلبية كافة احتياجات الطالبة، مشيرًا إلى أنها تلقت كامل الرعاية بمعهد الكبد القومى بالمنوفية.

قصة الطالبة رحاب بالمنوفية .. الأهالى يسطرون ملحمة بطولية فى علاجها من تليف الكبد | مستند

جدير بالذكر أن الطالبة رحاب أحمد عمر بالفرقة الرابعة بكلية الآداب جامعة المنوفية، تم حجزها بمعهد الكبد قبل أسبوع استعدادًا لإجراء عملية زراعة الكبد.

ولم يتوان الأهالى عن التبرع بعد أن باعت أسرتها منزلهم، وسطروا قصصًا ربما ستروى لأجيال، من ضمن تلك القصص سيدة تبلغ من العمر 75 عامًا توجهت للمسئولين عن جمع التبرعات وقدمت "حلق ذهب" كانت ترتديه باكية معتذرة على أنها لا تملك من حطام الدنيا سواه، وأخرى قدمت الفيزا الخاصة براتب تكافل وكرامة قائلة "خدوا اللى فيها كله مش عايزه أقبض بس انقذوا رحاب"، وعامل نظافة تبرع براتبه كاملًا، بينما عرض أحد الأهالى منزله للبيع من أجل إنقاذ رحاب.

وبالفعل تم حجز الفتاة بمعهد الكبد بشبين الكوم استعدادًا لإجراء الجراحة، لكن الأمر الآن متوقف على المتبرع بفص الكبد، أجريت الفحوصات لـ 17 شخصا من عائلتها ليرأف بها القدر ويجد الأطباء زوج عمتها مناسبًا للتبرع.

الجريدة الرسمية