رئيس التحرير
عصام كامل

قوس قزح وطيور النورس تزين الممر الملاحي لقناة السويس ببورسعيد | فيديو وصور

قوس قزح فوق سماء
قوس قزح فوق سماء قناة السويس

ظهرت ظاهرة قوس قزح في سماء محافظة بورسعيد منذ صباح اليوم الجمعة، إثر سقوط الأمطار الغزيرة على المحافظة، مما أضفى أجواء من البهجة في جميع شوارع بورسعيد.

 

 

وتنشر “ فيتو” فيديو يوضح ظهور قوس قزح كبير الحجم في السماء فوق الممر الملاحي لقناة السويس، وتهافت المواطنين على التقاط الصور والفيديو له، وهم يرتدون ملابس الشتاء الصوفية الثقيلة، في أجواء شتوية أشبه ما تكون بمدينة أوروبية.

 

 

وتصادف ظهور قوس قزح فوق الممر الملاحي لقناة السويس، وجود أسراب من طيور النورس البيضاء التي تطير فوق قناة السويس، والتي صاحبت المواطنين في أثناء رحلتهم عبر المعدية للعبور من محافظة بورسعيد إلى مدينة بورفؤاد، حيث طارت طيور النورس فوق المعديات في أجواء شتوية لا تظهر إلا في المحافظة الباسلة.

 

 

وحرص العشرات من المواطنين على إلقاء الخبز والطعام لأسراب طيور النورس البيضاء على ضفاف مياه قناة السويس، لتنزل الطيور وتأكل الخبز، وفوقها يظهر قوس قزح في السماء، ويقوم المواطنون بالتقاط الصور السيلفي لأنفسهم في المعدية وخلفهم  طيور النورس وقوس قزح في السماء.

 

الأرصاد تعلن حالة الطقس الجمعة: أمطار رعدية وغزيرة وصقيع

ويعتبر ذلك المشهد من الأوقات التي ينتظرها أهالي بورسعيد كل عام، وهو العبور من بورسعيد المحافظة الأم إلى مدينة بورفؤاد عبر الممر الملاحي لقناة السويس بصحبة طيور النورس وظاهرة قوس قزح في الأوقات المطيرة بشكل كبير مثلما يحدث اليوم بالمحافظة.

يذكر أن ظاهرة قوس قزح في السماء تأتي بسبب قيام قطرات المطر بتحليل الضوء الأبيض وهو ضوء الشمس إلى 7 ألوان وهي ألوان الطيف والتي يتكون منها ضوء الشمس الأبيض، وسبب ظهور قوس قزح اليوم في السماء هو هطول أمطار عزيرة علي محافظة بورسعيد في الصباح.

 

الجريدة الرسمية