رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.. 1.3 مليون طالب يؤدون الامتحانات على فترتين.. و"التعليم" تقدم 10 نصائح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ساعات قليلة  تفصلنا عن بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الاول والثانى الثانوي بالعام الدراسي الحالي 2019-2020، والتي من المقرر لها أن تنطلق غدًا السبت الموافق 11 يناير، وتستمر حتى 23 من الشهر ذاته.

 

وتنطلق امتحانات الصف الأول الثاني الثانوي غدًا السبت بامتحان مادة اللغة العربية للصف الثاني الثانوي إلكترونياً باستخدام أجهزة التابلت في الفترة الصباحية من يوم السبت الموافق 11 يناير، وفي الفترة المسائية يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان ورقياً في مادة اللغة العربية، وتختتم الامتحانات يوم الخميس 23 يناير بأداء طلاب الصف الأول الثانوى امتحان مادة الكيمياء ورقياً.

 

1.3 مليون طالب  

و يؤدى قرابة مليون و300 ألف طالب وطالبة امتحانات الترم فى الفترتين الصباحية لطلاب الثانى الثانوى والمسائية للصف الأول الثانوى بشكل ورقى، ويؤدى الطلاب فى أول يوم لهم امتحان مادة اللغة العربية من التاسعة صباحا حتى 12 ظهرا بالنسبة للفترة الصباحية ومن الواحدة ظهرا حتى الرابعة عصرا لطلاب أولى ثانوى.

 

اقرأ أيضا:

 10 تعليمات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي قبل الامتحانات

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام التى تنطلق السبت المقبل 11 يناير الجارى ستكون بنظام الكتاب المفتوح حيث يسمح للطلاب بدخول الامتحان بالكتاب المدرسى.

 

مسئولي التطوير بالمدارس

وعلى صعيد آخر شددت المدارس على تواجد مسئولي التطوير بالمدارس على مدار اليوم ، وخلال فترة عمل فريق التشغيل والصيانة من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة السادسة مساءا، لتسهيل اجراءات دخول غرفة التحكم الرئيسي والتعامل مع الأعطال والسماح لفريق عمل التشغيل والصيانة بالعمل يوم السبت من كل أسبوع وتحديث بيانات مسئولي التطوير التكنولوجي بالمدارس.

 

كما أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات مشددة للمديريات التعليمية بتجهيز غرف عمليات لمتابعة سير امتحانات اولى وثانية ثانوي، من خلال تشكيل غرفة عمليات بكل مديرية تعليمية بجانب غرف عمليات بالإدارات التعليمية للتدخل العاجل وإنهاء أي مشكلة قد تعيق سير الامتحانات.

 

اقرأ أيضا:

 لطلاب الثانوية العامة.. سجل الآن الاستمارات الإلكترونية للتقديم للامتحانات

 

تعليمات الوزارة 

ونبهت الوزارة أن امتحان الصف الثانى الثانوى سيكون فى الفترة الصباحية بينما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان في الفترة المسائية.

 

وشددت على الطلاب أن يكون حضورهم قبل موعد بدء الامتحان بنصف ساعة على الأقل، وبالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي نبهت الوزارة عليهم  شحن التابلت وإحضار الشاحن إلى مقار لجان الامتحان، مع التأكد من أن اللغة الاختيارية الثانية مضافة للوحة مفاتيح الجهاز، وعلى الطلاب التأكد من غلق بيانات الهاتف "الشريحة" والدخول على شبكة المدرسة.

 

وطالبت بالتأكد من عدم وجود كلمة سر على التابلت وإطالة زمن غلق شاشة التابلت، وغلق أجهزة التابلت قبل دخول لجنة الامتحان وإعادة تشغيلة أثناء بدء لجنة الامتحان.

 

وقالت الوزراءة” على جميع الطلاب منع اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجنة بشكل نهائى، وأن يصطحب الطالب الكارت الذى يحتوى على كود الطالب واسم المستخدم وكلمة السر للدخول على منصة الامتحان، وعلى الطالب الالتزام بكتابة كود امتحان المادة الخاص به.  

Advertisements
الجريدة الرسمية