رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أكاديمية الشرطة تخرج 71 متدربا من الكوادر الأمنية الأفريقية

أكاديمية الشرطة تخرج
أكاديمية الشرطة تخرج 71 متدرب من الكوادر الأمنية الأفريقية

احتفلت أكاديمية الشرطة بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، بتخريج دورتين تدريبيتين من الكوادر الأمنية الأفريقية فى مجالى (الكشف والتعامل مع المواد المتفجرة والعبوات المرتجلة وفحص آثار ما بعد الانفجار - حراسة الشخصيات وتأمين المنشآت الهامة).

 

 وشارك في الدورتين 71 مُتدرباً يمثلون عدد 28 دولة أفريقيةبحضور مدير مركز بحوث الشرطة ، ونائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من  أجل التنمية بوزارة الخارجية ، وعدد من قيادات الأكاديمية وضباط مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة.

ونقل مدير مركز بحوث الشرطة تحيات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ودعم ومُساندة  الكاملة لكافة الجهود المبذولة فى هذا الجانب ، وذلك خلال الكلمة التى ألقاها نيابةً عن اللواء دكتور أحمدإبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس الأكاديمية ، مؤكداً حرص وزارة الداخلية على تطوير البرامج التدريبية للمتدربين من الكوادر الأمنية الأفريقية بما يكفُل تنمية تلك الكوادر بإسلوب علمى يُسهم فى تحقيق أمن واستقرار شعوب القارة.

اقرأ ايضا: 

أكاديمية الشرطة تستقبل عددا من طلبة وطالبات إحدى المدارس (صور)

وتلقى المتدربون برنامجاً تعليمياً وتدريبياً مواكباً لأحدث المستجدات فى مجال الأمن من الناحيتين العملية والنظرية ، فضلاً عن البرنامج الثقافى الموازى للبرنامج التدريبى ، والذى تضمن زيارة عدد من الأماكن الأثرية والسياحية بالقاهرة والجيزة تعرفوا خلالها على أبرز المعالم الحضارية والتاريخية للدولة المصرية بالإضافة لزيارتهم إلى مدينة الغردقة.

وأعرب نائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل  التنمية بوزارة الخارجية عن عميق شكره وتقديره لوزارة الداخلية ودورها المتميز فى حفظ الأمن جنباً إلى جنب ، بالإضافة إلى الجهود العظيمة التى تُبذل فى إعداد وتأهيل رجال الأمن بإسلوب علمى متطورتقوم به أكاديمية الشرطة ، لاسيما مركز بحوث الشرطة فى تدريبه وإعداده للكوادر الأمنية الأفريقية.

كما أعرب الدارسون عن تقديرهم لجمهورية مصر العربية ووزارة الداخلية ممثلة فى أكاديمية الشرطة ، لِما شاهدوه من قدرةٍ فائقة على تزويدَهم بكم من المعرفة والمهارات والخبرات التدريبية والأمنية بإحترافية شديدة ، سيكون لها بالغ الأثر فى تنمية قدراتهم فى مجال العمل الأمنى.

 وفى نهاية الاحتفال تم تكريم أوائل المتدربين بمنحهم شهادات التقدير والتفوق.

Advertisements
الجريدة الرسمية