رئيس التحرير
عصام كامل

بعد إعلان ابنها إصابتها بـ "ألزهايمر".. من هي الفنانة عايدة عبد العزيز؟

الفنانة عايدة عبد
الفنانة عايدة عبد العزيز

تصريحات صحفية أدلى بها شريف عبد الحليم،ـ نجل المخرج المسرحي الراحل أحمد عبد الحليم والفنانة عايدة عبد العزيز، أثارت الجدل حول الحالة الصحية للفنانة القديرة والدته، خاصة أن ابنها أكد إصابة والدته بالزهايمر منذ أربعة أعوام، وأنها قد أصيبت بكسر في منطقة الحوض اضطرتها إلى إجراء عملية جراحية منذ عامين.

وأكد أن والدته التزمت المنزل منذ عام 2013 بعد وفاة زوجها، وأن حالتها ساءت إلى الدرجة التي تجعلها تنسى أحيانا وفاة زوجها، وكل هذا وسط تجاهل زملائها من الفنانين لها، ووسط هذه التصريحات المثيرة للجدل وتصريحات أخرى نافية لها، ازداد البحث عن هذه الفنانة القديرة وفي هذا السياق نستعرض أبرز المعلومات عنها.

من هي عايدة عبد العزيز

الفنانة عايدة عبد العزيز هي ممثلة مصرية من مواليد 27 أكتوبر من عام 1936، تخرجت الفنانة القديرة في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1959، وعملت بعد تخرجها في المعهد في وزارة التربية والتعليم مشرفة على تدريب الفرق المسرحية بالمدارس، تزوجت من الفنان أحمد عبد الحليم الذي سافرت معه إلى لندن لاستكمال دراسته العليا في التمثيل والإخراج، وحصلت هي على دورة تدريبية في الحركة المصرية والصوت.

أشرف زكي يكشف حقيقة تجاهل الفنانة عايدة عبد العزيز

 

أعمالها الفنية

قدمت الفنانة عايدة عبد العزيز عددا من الأعمال الفنية، فشاركت في عدد من الأعمال المسرحية مثل شيء في صدري، الأرض، دونجوان، ثمن الحرية، شجرة الظلم، كما شاركت في عدد من الأفلام السينمائية مثل النمر والأنثى بوابة إبليس، الواد محروس بتاع الوزير، وهيليوبوليس، كما كانت لها مشاركات في عالم الدراما التليفزيونية مثل مسلسل ضمير أبلة حكمت، ويوميات ونيس، موجة حارة، والفرار من الحب، وكناريا وشركاه، وكان آخر عمل قد شاركت فيه الفنانة هو مسلسل دهشة عام 2014.

يذكر أن الفنانة رجاء حسين شككت في الرواية التي نشرت عبر بعض المواقع حول إصابة الفنانة عايدة عبد العزيز بمرض "ألزهايمر" منذ 4 أعوام، فضلًا عن إجرائها لعملية جراحية قبل عامين، بعد إصابتها بكسرٍ في منطقة الحوض.

وأكدت رجاء حسين في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أنها تواصلت منذ فترة قريبة بالفنانة عايدة عبد العزيز وكانت بصحة جيدة، ولم تشتك من أي مشكلات صحية أو نفسية، واصفة ما أثير وتردد حول إصابتها بـ"الزهايمر" بالكذب.

وأوضحت أن الفنانة عايدة عبد العزيز تعيش وحيدة في منزلها بعد وفاة زوجها المخرج الراحل أحمد عبد الحليم، مشيرة إلى أنه لا يمكن أن تكون مصابة بالزهايمر منذ 4 سنوات، حيث إنه تم تكريمها في المسرح القومي منذ فترة قريبة.

رسالة عتاب من عايدة عبد العزيز إلى سميحة أيوب

وأشارت إلى أنها صديقة مقربة من الفنانة عايدة عبد العزيز، ودائمًا تراها مبتسمة، وتضحك للحياة، بالرغم من حزنها على رحيل زوجها المخرج الراحل أحمد عبد الحليم.

وأضافت أن ابنتها تعيش في ألمانيا، وكانت لا ترى ابنها شريف عبد الحليم معها إلا في المناسبات، مؤكدة أن الغريب في الأمر أن ابن شقيقة الفنانة القديرة كان يعيش معها، ولكنه فجأة اختفى بعيدًا عنها.

الجريدة الرسمية