رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتفاع ضحايا السيول والفيضانات في إسرائيل إلى 7

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي مستوطن إسرائيلي مصرعه جراء الأمطار والسيول والفيضانات التي تضرب عدداً من المدن الشمالية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، ليصبح بذلك الإسرائيلي السابع الذي يلقي حتفة خلال موجة السيول والفيضانات.

 

وتضرب السيول والفيضانات شمال الأراضي الفلسطينة المحتلة، حيث حولت مياة الأمطار الكثيفة بعض الشوارع إلى أنهار.

 

ومن جانبه تواصل رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، هاتفياً مع رئيس بلدية «نهاريا» والتي غرقت شوارعها جراء الأمطار الغزيرة، وأكد له نتنياهو خلال الاتصال الهاتفي انه أمر مدير ديوان رئاسة الحكومة، بتقديم المساعدة الفورية للمدينة، بالإضافة إلى المساعدة الإضافية من أجل اصلاح الاضرار الناجمة عن الطقس.

السفارة الأمريكية في إسرائيل تحذر رعاياها من هجمات صاروخية

وتفقد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مركز شرطة المرور للوقوف على الجهود التي تبذلها الشرطة الإسرائيلية بالتعاون مع قوات الإنقاذ في مواجهة الحوادث الناتجة عن الطقس السيء.

 

وتعهد نتنياهو بتوفير طائرات بدون طيار، قادرة على الإسهام بعمليات الإنقاذ للأشخاص في المناطق التي تجتاحها السيول.

تعطلت الدراسة، اليوم الخميس، في عدد من المدن المحتله، بعد أن غمرتها مياه السيول والأمطار، ومن المتوقع أن تصحب الأمطار اليوم عواصف رعدية، بالإضافة إلى مخاوف من حدوث سيول في منطقة الساحل وغور الأردن ومنطقة البحر الميت.

يذكر أن موجه الطقس السيء هذا الشتاء، أسفرت عن وقوع سبعة ضحايا بالأراضي المحتلة، خمسة منهم جرفتهم السيول، واثنين لقوا حتفهم بعد غرقهم في مصعد.

Advertisements
الجريدة الرسمية