رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حبس عامل انتحل صفة موظف بإحدى الجهات الحكومية للنصب على الأهالي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت نيابة الأموال العامة ، بحبس عامل بالجيزة لقيامه بإنتحال صفة موظف بإحدى الجهات الحكومية وارتكاب وقائع نصب واستيلاء على أموال بعض المواطنين بزعم إنهاء بعض المصالح الشخصية لهم، وذلك 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

 

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة  قيام أحد الأشخاص بانتحال صفة موظف بإحدى الجهات الحكومية ، واستغلال تلك الصفة فى عمليات نصب واحتيال على بعض المواطنين، وإيهامهم بقدرته على إنهاء مصالحهم الشخصية لدى بعض الجهات الحكومية، نظير حصوله على مبالغ مالية طائلة تحت ذلك الزعم.

 

وتم تشكيل فريق بحث جنائى من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أسفرت جهوده عن أن وراء ذلك النشاط الإجرامى أحد الأشخاص حاصل على شهادة ثانوية - مقيم بدائرة مركز شرطة أوسيم.

 

وتبين قيام المتهم بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق فى النصب والاحتيال على المواطنين، بزعم إنهاء مصالحهم الشخصية لدى بعض الجهات الحكومية والخاصة بالبلاد "خلافاً للحقيقة"، وذلك مقابل حصوله على مبالغ مالية طائلة منهم، إضافةً إلى قيامه بإنشاء حساب على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يحمل الصفة المنتحلة، واستغلاله فى إيهام ضحاياه بأنه موظف بتلك الجهة وذلك بقصد تحقيق الاستفادة المادية والاجتماعية.

 

اقرأ أيضا: 

حقيقة مقتل طفلة والعثور عليها بدون أعضائها فى الظاهر  

 

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد عدة أكمنة بأماكن تردد المتهم، أسفر أحدها عن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة العجوزة، وعثر بحوزته على هاتف محمول.

 

 وبفحصه تبين احتواؤه على العديد من الملفات تفيد المحادثات المتبادلة مع ضحاياه، وتؤكد نشاطه الإجرامى، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى، وقد أمكن الاستدلال على أحد ضحاياه.  

Advertisements
الجريدة الرسمية