رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

احذر يا حفتر !

ما تمارسه الدول كوحدات في المجتمع الدولي لالتزامها بشروط عديدة من قانون دولي ومعاهدات وبروتوكولات وقواعد سلوكية عديدة.. لكن ذلك لا يلزم المقاتلين علي الأرض من يدافعون عن بلدانهم ضد المحتلين والغزاة  أو ضد تمزيق أوطانهم.. ويكون لكل مجال شروطه وقواعده وآلياته.. ونحترم في مصر روسيا الاتحادية ودورها مقدر رسميا وشعبيا لكن نتوقف كثيرا عند دعوة وقف إطلاق النار التي انطلقت أمس من إسطنبول..

 

إذ لا يصح لمعتد يخالف القانون الدولي ويتسبب في آلام وجراح للآشقاء العرب في سوريا والعراق ثم ليبيا أن يحصل علي مكافأة أدبية ومعنوية، ويحدد هو وقف إطلاق النار الذي يعني وقف زحف الجيش الوطني الليبي لتحرير كامل تراب وطنه من الإرهابيين والمجرمين وقطاع الطرق، ممن تسللوا إلي ليبيا خلال السنوات القليلة الماضية!

 

اقرأ أيضا: عقيلة صالح يتحرك أخيرا

وكان السيد سامح شكري ذكيا كعادته أمس في المؤتمر الصحفي للدول الخمسة المعنية متوسطيا بالازمة الليبية ـالصراع في ليبياـ حين اكد ان المفاوضات للحلول السلمية لا تتم الا بين اطراف شرعية!  

وربما لا يختلف معنا احد أن أي حلول سلمية يعني مفاوضات ستتم والمفاوضات المفيدة لليبيا ولنا هي التي يمتلك فيها الجيش الليبي أوراقا مؤثرة كأن يدخل إليها وهو يسيطر علي كافة الأراضي الليبية حتي بغير طرابلس، وأن يدخل إليها السراج ومعه طرابلس رغم رمزيتها لكن بدون ليبيا كلها!  

اقرأ أيضا : خطوات للحرب على أردوغان

 

قبل أيام وعلي "روسيا اليوم" باغتتني المذيعة بتصريح لشاوش أوغلو وزير الخارجية التركية وقوله "هناك أطراف تريد صناعة سوريا أخري في ليبيا"! فانطلقنا نترك الأزمة الليبية ونتساءل ومن الذي صنع سوريا الأولي؟ هل هي مصر التي تدعم الارهابيين هناك وتحتل الشمال السوري وتسرق النفط السوري نهارا جهارا؟ لكن كان التصريح كاشفا عن العقلية التركية المجرمة المتخلفة التي تري الأمور كما تراها هي وتنقل للعالم أو تحاول أن تنقل للعالم صورة مغلوطة!  

أمنياتنا ان يكمل حفتر.. وحدة ليبيا الهدف الأساسي .. والمخطط يقضي بتقسيمها.. ووجودها تحت هيمنة الجيش الوطني هدف في ذاته حتي لو أردوغان ليس هناك!.. احذر يا حفتر.. أن تقبل بوقف إطلاق النار!  

Advertisements
الجريدة الرسمية