رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير القوى العاملة: التنسيق مع الخارجية للإعلان عن دورات تدريبية للأفارقة | صور

حانب من زيارة سعفان
حانب من زيارة سعفان لقنا

أكد الدكتور محمد سعفان، وزير القوي العاملة، أن مركز التدريب المهنى يمثل قلعة تدريبية بمحافظات جنوب الصعيد وسيكون جاهز لإستقبال المتدربين المصريين والأجانب لاسيما من أبناء الدول الإفريقية للتدريب على كافة المِهن، حيث يضم المركز عدد ١٣ ورشة تدريبية فى مختلف التخصصات، بالإضافة إلى فندق للإقامة بقوة ١٥٠ سريرا، لافتا إلى أنه جارٍ التنسيق بين وزارة القوى العاملة ووزارة الخارجية للإعلان من خلال السفارات المصرية عن الدورات التدريبية التى يوفرها المركز للشباب بالدول الإفريقية.

والتقى وزير القوى العاملة بعدد من المتدربين بالمركز واطمئنا منهم على مستوى التدريب ودوره فى رفع كفاءتهم المهنية، موضحا أن المركز ينظم حاليا ٤ دورات تدريبية سنويا، تساهم فى تخريج 240 شابا لديه القدرة والكفاءة على إقامة مشروعه الخاص أو الحصول على فرصة عمل جيدة داخل مصر أو خارجها.

ولفت إلى أنه سيتم زيادة عدد هذه الدورات مستقبلا لاستيعاب المزيد من الشباب الراغبين فى التدريب،  داعيا الشباب بمحافظات الصعيد إلى أهمية الإقبال على المركز للحصول على التدريب المناسب لهم.

وأشار إلى أن التقدم للدورات التدريبية متاح على موقع الوزارة، ويتم توفير وسائل انتقال للمتدربين للتيسير عليهم كما أن المركز يمنح المتدرب شهادة ورخصة مزاولة المهن

 وزير القوى العاملة يتفقد اليوم مركز تدريب قفط في قنا

وذكر محافظ قنا أن المركز يقدم أحدث برامج الدراسة والتدريب وبناء القدرات وتأهيل الشباب من حملة الدبلومات الفنية وخريجى الجامعات وذلك فى إطار خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة مضيفا ان المحافظة بالتعاون مع مديرية القوى العاملة تعمل جاهدة على توفير الأيدى العاملة المُدربة التى تتوافق مع احتياجات سوق العمل الداخلى والخارجى.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير القوي العاملة يرافقه محافظ قنا اللواء أشرف الدوادي،وعدد من القيادات التتفيذية والشعبيةلعدد من مشروعات المحافظة.

Advertisements
الجريدة الرسمية