رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الأركان الأمريكي: إيران كانت تهدف لقتل عسكريين في الهجوم الصاروخي

رئيس هيئة الأركان
رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي

قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي: إن الهجوم الصاروخي الإيراني كان يهدف لقتل عسكريين أمريكيين بقاعدة عين الأسد الجوية في العراق.

وأضاف ميلي في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس: "إنه وآخرين بالجيش يتوقعون بقوة أن تنفذ جماعات شيعية بالعراق تدعمها إيران هجمات على قوات أمريكية وقوات تدعمها الولايات المتحدة في العراق وسوريا .. هذا احتمال وارد جدا".

دفاعا عن النفس.. واشنطن تبرر في الأمم المتحدة اغتيال قاسم سليماني

وأشار ميلي إلى أن الصواريخ الإيرانية كانت تحمل رؤوسا حربية تزن ما بين 1000 و2000 رطل، كل منها له قوة تفجيرية كبيرة و"نطاق قتل"، منوها بأن القواعد مثل قاعدة عين الأسد لديها خطط وغرف محصنة وأجهزة وقائية لحماية القوات في حالة تعرضها لهجوم.

وتابع ميلي: "أعتقد، استنادا لما رأيت وما أعلمه، أن الضربات الإيرانية كانت تهدف لإحداث أضرار هيكلية وتدمير عربات ومعدات وطائرات وقتل عسكريين. هذا تقييمي الشخصي .. لكن تحليل الأمر في أيدي محللي الاستخبارات المحترفين. هم يبحثون ويعاينون الأمر".

وقال ميلي إن الإجراءات التي اتخذها أفراد الجيش أنقذت أرواحا وكذلك الإنذار المبكر الصادر من الأنظمة العسكرية الأمريكية التي رصدت حركة الصواريخ.

وأكد ميلي أنه ووزير الدفاع مارك إسبر لم يسمعا بأي تحذير من العراق بشأن الهجوم، وذلك بعد أن قالت بغداد إن طهران أبلغتها بأمر الضربة.

Advertisements
الجريدة الرسمية